الاتحاد المصري للخماسي الحديث يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا لاستضافة بطولة العالم للشباب تحت 17 عاما

الخميس 09/مارس/2023 - 08:09 م
كتب: محمد ناجي
الاتحاد الخماسي
الاتحاد الخماسي

أقيم اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا لتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للخماسي الحديث و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتنظيم واستضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 سنة.

ومن المقرر إقامة بطولة العالم للشباب تحت 17 سنة في الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري بأبي قير بالإسكندرية في الفترة من 12 إلى 16 يوليو 2023.


وحضر توقيع البروتوكول الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والدكتور محمود مشالي مساعد رئيس الأكاديمية ودكتور أحمد خلف مدير الإدارات الرياضية بالأكاديمية والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي ودكتور شادي عبد العزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي الحديث .

وأهدى الدكتور إسماعيل عبد الغفار ، الدكتور كلاوس شورمان و المهندس شريف العريان درع مرور 50 عاما على إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وقد أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته بالتعاون الدائم بين الأكاديمية واتحاد الخماسي حيث استضافت الأكاديمية بالإسكندرية العديد من البطولات اخرها بطولة العالم للكبار والذي حظيت باشادات عالمية.

ومن جانبه أكد المهندس شريف العريان على أن الأكاديمية تعتبر شريك أساسي في نجاح استضافة اتحاد الخماسي للبطولات العالمية موضحاً أن بطولة العالم للكبار التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية بالإسكندرية نالت جائزة أفضل بطولة ترويجية لعام 2022 من الاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

وتقام حالياً بطولة كأس العالم للخماسي الحديث خلال الفترة من 7 إلى 12 مارس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويُشارك بالبطولة أكثر من 150 رياضيًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، للمشاركة بالبطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم، والتي تُعد بداية وصولًا إلي أنقرة بتركيا مطلع يونيو المقبل حيث نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري ، ومن ثم للوجهة النهائية العام المقبل وهي أوليمبياد باريس 2024.

وتكمن أهمية البطولة في النقاط التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة وحتى صيف عام 2024 على طريق حلم المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.