3 صعوبات تواجه الأهلي قبل مواجهة صن داونز المصيرية

الخميس 09/مارس/2023 - 09:36 م
كتب: وان ثري
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراتين خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا، اللقاء الأول أمام صن داونز يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرًا، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات، والثاني أمام القطن الكاميروني يوم 17 مارس الجاري في الجولة الخامسة.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات، والتي تضم معه كلًّا من: صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

ترتيب مجموعة الاهلي قبل لقاء صن داونز
1- الهلال السوداني برصيد 9 نقاط.

2- صن داونز برصيد 7 نقاط.

3- الأهلي برصيد 4 نقاط.

4- القطن الكاميروني بدون نقاط.

وقبل لقاء صن داونز يعاني الأهلي من 3 عوامل قد تتسبب في خسارته للمباراة وتبخر آماله في الصعود للدور القادم في بطولة أفريقيا ونرصدها في السطور التالية:

درجات الحرارة المرتفعة

الساعات الماضية شهدت تأكيدات أن درجة الحرارة في مدينة بريتوريا ستكون 31 درجة مئوية يوم السبت المقبل، بالإضافة إلى 43% نسب الرطوبة، وهو ما سيسبب أزمة للاعبي الأهلي.

أعداد الجمهور

من المتوقع أن يؤثر عامل الجمهور على النادي الأهلي، خصوصًا بعدما أعلن النادي الجنوب أفريقي، عن فتح باب المدرجات بالمجان، ومن المتوقع أن يمتلئ الملعب عن آخره في هذا اللقاء.

غيابات الأهلي
العامل الثالث، هو الغيابات التي يعاني منها النادي الأهلي قبل مواجهة صن داونز، خاصة في ظل الإصابات التي ضربت صفوف الفريق في الفترة الأخيرة.

وحال خسارة الأهلي للمباراة ستكون نسب تأهل صن داونز والهلال السوداني مرتفعة للدور القادم في البطولة.