ازعاج الهلال السوداني.. 4 تحركات داخل الأهلي تشعل لقاء صن داونز

الجمعة 10/مارس/2023 - 04:22 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل الأهلى ضيفاً ثقيلاً على صن داونز فى الثالثة عصر غدٍ، السبت، بالجولة الرابعة لدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر مواجهة الأهلي وصنداونز هيّ الثانية في الموسم الحالي، فالمباراة الأولى انتهت في القاهرة بنتيجة 2-2 ضمن حسابات الجولة الثالثة.

ويتصدر الهلال السوداني ترتيب المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من أربع مباريات، في المقابل يأتي صنداونز ثانيًا 7 نقاط، ثم الأهلي 4 نقاط، ويتذيل فريق القطن الكاميروني الترتيب بدون أي نقاط بعد الخسارة في أربع مباريات.


ويبحث النادي الأهلي عن خطوة تحقيق الفوز على صن داونز وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-حال تمكن فريق الهلال السوداني من تحقيق الفوز على صن داونز في السودان سوف يصل إلى النقطة رقم 12 وفي هذه الحالة سوف يضمن التأهل لدور الـ8 في دوري أبطال أفريقيا.

-مطالب النادي الأهلي باعتباره كبير الأندية الأفريقية والعربية البحث عن تحقيق الفوز بأقدام نجومه، وبدون انتظار أي هدايا من جانب أي منافس في البطولة.

-قد لا تكفي النقطة النادي الأهلي وذلك حال التعادل مع صن داونز في بريتوريا حيث سيصل رصيد الأهلي إلى 5 نقاط بينما سيكون رصيد صن داونز 8 نقاط، وحال خسارة الفريق الجنوب أفريقي من الهلال في الجولة الخامسة سيصل الأهلي إلى النقطة رقم 8 بعد الفوز المحتمل على القطن في جاروا، وهو نفس رصيد صن داونز ووقتها سيكون هناك حسابات معقدة بعد تعادل الفريق الجنوب أفريقي في القاهرة 2/2.

-يحتاج النادي الأهلي لتوجيه رسالة قوية إلى أندية القارة الأفريقية حال تحقيق الفوز على صن داونز الصعب على ملعبه، ووقتها من المؤكد أن يحصل الفريق الأحمر على دفعة معنوية قوية تسهل من موقفه في المراحل القادمة من البطولة.