نزلة برد أم ورم في الدم.. حقيقة مرض شيكابالا وطبيب يفجر مفاجأة

السبت 11/مارس/2023 - 11:37 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية تضارب كبير في تصريحات مسئولي الزمالك بسبب حقيقة مرض شيكابالا وسر غيابه عن التدريبات، ما أثار جدلا كبيرا في الوسط الرياضي.

وكشفت قناة نادي الزمالك أن سبب غياب محمود شيكابالا عن تدريبات الفريق في الأيام الماضية جاء بسبب إصابته بنزلة برد شديدة، وأن الجهاز الفني منح اللاعب راحة من التدريبات حتى التعافي من المرض.

بداية الأزمة

وقال الإعلامي مينا ماهر أن محمود شيكابالا خضع لتحليل فيروس كورونا في الأيام الماضية وجاءت نتيجتها سلبية، مما دفع طبيب النادي لطلب تحاليل جديدة من اللاعب للتعرف على طبيعة المرض الذي يعاني منه.

وأكد "ماهر" عبر برنامجه "رسالتك وصلت" على قناة الزمالك أن التحاليل التي خضع لها اللاعب أثبتت أن نسبة الورم في دم اللاعب بلغت 36%، وأن هناك اشتباه في إصابته بفيروس في الدم تعرض له خلال رحلتي الفريق لليبيا أو تونس.

طبيب الزمالك يرد

أما محمد أسامة طبيب الزمالك، أكد أن اللاعب شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، وحصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده.

وأشار طبيب الزمالك إلى أن شيكابالا خضع لتحليل فيروس كورونا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية، ليتم بعدها إخضاعه لتحاليل أخرى كشفت عن معاناته من بعض الالتهابات.

وتابع: "غير صحيح ما نقله أحد الإعلاميين عبر شاشة قناة الزمالك عن معاناة شيكابالا من أمراض في الدم، وهذه معلومات مغلوطة تم نقلها إلى الجمهور من خلال شاشة قناة الزمالك في هذا الصدد، وننتظر نتائج التحاليل الأخيرة لـ شيكابالا للكشف عن طبيعة مرض اللاعب ومدة علاجه وغيابه عن الملاعب".

طبيب يفجر مفاجأة عن إصابة شيكابالا

من جانبه، قال الدكتور جمال شعبان عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك":"قناة الزمالك بتقول إن النجم الأسمر عنده تورم في الدم بنسبة ٣٦٪؜ مفيش حاجة في الطب اسمها تورم في الدم".

وأضاف: "أنا ما شفتش صورة الدم بس اللي اتعلمته في الطبـ لو كان ال ٣٦ ألف TLCعدد كرات الدم البيضاء يبقي leukomoid reactionأو البروتين المتفاعل سي CRP ٣٦ وفي الحالتين هذا الارتفاع بيحصل مع الالتهابات الشديدة والنزلات الشديدة دا غير لوكيميا سرطان الدم".