كاف يفاجئ الهلال السوداني بهذا القرار ويٌزيد جراح الأهلي

السبت 11/مارس/2023 - 10:59 م
كتب: علي عبيد
الهلال السوداني والأهلي
الهلال السوداني والأهلي
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قراراً هاماً في الساعات الماضية لصالح نادي الهلال السوداني وذلك قبل المواجهة المصيرية أمام النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنتيجة ثقيلة أمام نظيره نادي صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبحسب ما أكدته التقارير السودانية فأن الهلال السوداني قد تلقى رسالة اجلة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) يفيد خلالها بإتاحة ملعب الجوهرة الزرقاء وصلاحيته خلال هذا الدور ودور الثمانية فقط.

وطالب الاتحاد الإفريقي "كاف" من مسؤولي الهلال السوداني بعض الاصلاحات الخاصة بمداخل الجوهرة في المنطقة الشمالية الشرقية مقابل عودة الجماهير في المرحلة المقبلة.

ويأتي قرار لعب الهلال السوداني بحضور جماهير في بطولة دوري أبطال أفريقيا يضر بمصلحة النادي الأهلي نتيجة أن الجماهير ستكون داعماً كبيراً لبطل السوداني على ملعبه خلال مواجهة صن داونز.

سيناريوهات تأهل الأهلي من دور مجموعات أفريقيا:

- في حالة فوز صن داونز على الهلال وقتها الأهلي يحتاج للفوز بأي نتيجة على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من أجل ضمان التأهل

- في حالة تعادل صن داونز أمام الهلال وقتها الأهلي يحتاج للفوز بنتيجة كبيرة على القطن في الجولة المقبلة بما يزيد عن 4 أهداف كاملة، من أجل تعويض فارق الأهداف في جدول ترتيب المجموعة، مع الفوز على الهلال بأي نتيجة

- في حالة تعادل صن داونز أمام الهلال وفوز الأهلي على القطن بفارق أقل من 4 أهداف سيكون الأهلي مُطالبًا بالفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة بفارق أكبر من هدفين، من أجل حسم المواجهات المباشرة لصالحه، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام الهلال بهدف نظيف