مانشستر سيتي يواجه لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:38 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت، عندما يستضيف لايبزيغ الألماني اليوم الثلاثاء، في جولة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1، وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 27، ثم تعادل لايبزيغ في الشوط الثاني بهدف جوسكو جفارديول.

وبعد تلك المباراة حقق السيتي أربعة انتصارات توالياً، منها ثلاثة في الدوري الإنجليزي، وانتصار واحد في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

واستعد السيتي لمباراته الأوروبية بفوز صعب على مضيفه كريستال بالاس 1-0، وحسم المباراة بهدف وحيد سجله النجم النرويجي إيرلينغ هالاند من ضربة جزاء في الدقيقة 78 .

وكان لايبزيغ طور أداءه في الشوط الثاني من مباراة الذهاب، وكاد السيتي أن يدفع ثمن الفرص الضائعة لكن لا شك في أن الوضع سيكون أكثر صعوبة على الفريق الألماني في مباراة اليوم على ملعب مانشستر سيتي.

ولا شك في أن أمال مانشستر سيتي وجماهيره ومديره الفني بيب غوارديولا معلقة على عودة هالاند للتألق التهديفي، وهو ما يتطلع إليه اللاعب نفسه لتعزيز رصيده في دوري الأبطال، علماً بأنه سجل خمسة أهداف حتى الآن، متأخراً بفارق ثلاثة أهداف عن النجم المصري محمد صلاح.

ويعد مانشستر سيتي الذي لم يخرج من دور الـ16 في دوري الأبطال منذ خروجه على يد موناكو في موسم 2016-2017، المرشح الأوفر حظاً لتجاوز المواجهة والتأهل لدور الثمانية، لكنه سيركز بلا شك على تفادي المفاجآت.

ويأمل مانشستر سيتي أيضاً في معادلة رقم آرسنال الذي يعد الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة على ملعبه خلال 14 عاماً متتالية في دوري الأبطال.

وحافظ السيتي على سجله خالياً من الهزائم طوال 23 مباراة على ملعبه في دوري الأبطال، وشهد 21 انتصاراً مقابل تعادلين، كذلك يخوض السيتي مباراة اليوم الثلاثاء بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية في المباريات التي يخوضها على ملعبه في كل المسابقات.

وعلى الجانب الآخر، يخوض لايبزيغ المباراة بمعنويات عالية، بعدما حقق فوزاً كبيراً أمام بروسيا مونشنغلادباخ، وتغلب عليه 3-0، ضمن منافسات الدوري الألماني.