اتحاد الدراجات: ندرس تنظيم طواف عالمي من أسوان إلى الأسكندرية.. ونستعد لتنظيم بطولة العالم 2024 من الآن

الأحد 19/مارس/2023 - 08:47 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد خالد مصطفى المدير التنفيذي للاتحاد المصري للدراجات، أن الاتحاد الدولي أشاد بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم لدراجة المضمار القاهرة 2024، والتي انتهت منافساتها الجمعة الماضية بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

وقال خالد مصطفى في تصريحات لبرنامج كاونتر أتاك مع إبراهيم المزين عبر إذاعة أون سبورت إف إم، الاتحاد المصري للدراجات يعمل بشكل قوي من أجل إعداد المنتخب الوطني المصري في منافسات المضمار.

وأوضح مصطفى أن سباقات المضمار جديدة على منتخب مصر، وتنظيم البطولات العالمية في أرض مصر، يعطي لاعبينا فرصة أكبر لزيادة الاحتكاك، والمنافسة مع أبطال العالم في اللعبة.

وأكمل المدير التنفيذي لاتحاد الدراجات، أن وجيه عزام رئيس الاتحاد والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، يعمل بقوة من أجل أن يتم إسناد لمصر مثل هذه البطولات العالمية، وما يزيد فرصنا هو البنية التحتية القوية التي تمتلكها مصر، خاصة بعد امتلاك مضمار عالمي لم يكن متاحا لنا في السابق.

وأشار أن مصر تدرس تنظيم طواف عالمي يبدأ من مدينة أسوان وينتهي في مدينة الاسكندرية، ويشارك به كل أبطال العالم في رياضة الدراجات، وهو ما سيزيد من التعريف أكثر بمدن وثقافة الشعب المصري عالمياً وما نتمتع به من بيئة طبيعية ومعالم تاريخية جبارة، ونسعى إلى أن يتم إدراجه بشكل سنوي في جدول فعاليات الاتحاد الدولي للدراجات.

وكان ديفيد لابرتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، قد أكد أن مصر نجحت بجدارة في تنظيم كأس العالم ومن قبلها تفوقت في تنظيم كأس العالم للناشئين الماضية في 2021 مما جعل الإتحاد الدولي للدراجات يوافق بالأغلبية في جلسته الماضية على إسناد تنظيم بطولة العالم المفتوحة القادمة لمصر والمقرر إقامتها في مارس 2024، وذلك بعدما ظهر للجميع قدرات مصر على استضافة البطولات الكبرى و اهتمام الدولة المصرية بالمنشآت الرياضية وخاصة مضمار ستاد القاهرة الدولي وفقا للمعايير الدولية والاولمبية.