قرار عاجل من الهلال السوداني ضد الأهلي بسبب الجماهير

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 07:12 م
كتب: علي عبيد
الهلال السوداني والأهلي
الهلال السوداني والأهلي
عقد مجلس إدارة نادي الهلال السوداني اجتماعاً في الساعات الماضية اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لمناقشة الوضع الراهن بالنادي وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي في دور المجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال الهلال في بيانه الرسمي " رر المجلس مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بواسطة الأمين العام للنادي وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي ضد نادي الهلال.

وتابع " الفيديوهات تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة، وحث الاتحاد القاري على القيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة، وفق البيان.

وتابع: أمّن المجلس على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان بالقاهرة بمواعيد وصول البعثة، للقيام بكافة الإجراءات والاتصالات مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن وسلامة البعثة وجماهير الهلال منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة.

وشدد : المجلس وجه بدخول أعضاء فريق الكرة الأول في معسكر مغلق ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري، حتى المغادرة إلى القاهرة وفي هذا الإطار ولأهمية المباراة كونها حاسمة ومفصلية، تقرر وجود المجلس بالقرب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين، وتقديم كافة أنواع الدعم والإسناد اللازم.

واتم البيان : أن مجلس إدارة نادي الهلال أسند رئاسة بعثته المتجهة إلى القاهرة لمواجهة الأهلي، للدكتور حسن علي عيسى الأمين العام للنادي، كما كلف مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام، بتشكيل لجنة لمراجعة الهيكل الراتب للعاملين بالنادي.