ضربات استباقية متبادلة بين الأهلي والهلال السوداني.. ماذا يدور؟

الأربعاء 22/مارس/2023 - 10:39 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق الأهلي نظيره الهلال السوداني في التاسعة مساء السبت الأول من أبريل على استاد القاهرة الدولي بحضور 50 ألف مشجع ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وضمن صن داونز الصعود إلى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلى والهلال السودانى فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

يحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتى الهلال السودانى فى المركز الثانى برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والقطن فى المركز الرابع بدون نقاط.

نلقي الضوء على أبرز 3 إجراءات قبل مواجهة الأهلي والهلال السوداني:

-موعد وصول الهلال

حدد الهلال السوداني يوم 28 مارس الجاري موعداً لسفر ﺑﻌﺜﺔ الفريق إلى القاهرة لمواجهة الأهلي في الأول من أبريل المقبل.

-تحضيرات مبكرة من كولر

يحرص مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على استغلال الراحة التي حصل عليها للسفر إلى بلاده وقضاء إجازة الفريق الأحمر مع أسرته في مشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بفريق الهلال السوداني قبل المباراة التي تجمع الفريقين الحاسمة في ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقام كولر باصطحاب عدد من شرائط الفيديو الخاصة بمباريات الهلال السوداني الأخيرة سواء مباراة الفريقين معا في ملعب الجوهرة الزرقاء أو مباراته الأخيرة ضد صن داونز الجنوب أفريقي، من أجل مشاهدة نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق السوداني، وبناء الخطة المناسبة لتخطي عقبة الهلال وحجز بطاقة الصعود الثانية إلى دور الثمانية الإفريقي.

-الضغط ضد الجماهير

يضغط فريق الهلال السوداني على الاتحاد الأفريقي وذلك من أجل التدخل لتقليل عدد الحضور الجماهيري أو محاولة إقامة اللقاء بدون جماهير وذلك في ظل وجود بعض المناوشات على مواقع التواصل الإجتماعي، ويدرك بطل السودان أن حضور جمهور الأهلي بهذه الكثافة سوف يهدد استمرار الفريق في البطولة الأفريقية.