الموسم الصفري .. الكوارث والأزمات تحاصر الزمالك

الخميس 30/مارس/2023 - 05:39 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تلقى نادي الزمالك أكثر من ضربة موجعة خلال الموسم الحالي، بعد أن خسر الفريق الأبيض جميع البطولات التي شارك بها، كما أصبح الفريق الأبيض بعيد عن لقب الدوري الذي حصل عليه في آخر موسيمن وذلك في ظل تواجده بالمركز الخامس.

ويبقى هناك العديد من الألغاز داخل الفريق الأبيض، والتي تكشف عن خلل الإدارة في التعامل مع بناء فريق قوي.. ماذا حدث؟

البداية كانت مع تفريط الإدارة في صفقات مثل أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أبو جبل وإمام عاشور ومحمود علاء حيث كانت هذه العناصر من أهم نقاط القوة الضاربة بالفريق الأبيض لفترات طويلة.

في الوقت الذي فشلت خلاله بجدارة بعض الأسماء مثل سامسون ونداي وبلحاج ونبيل عماد دونجا ومصطفى الزناري وعمرو السيسي وهو ما زاد من جراح الفريق الأبيض رغم الملايين الطائلة التي تم دفعها في هذه الصفقات.

ارتكب نادي الزمالك خطأ بعدم الاعتماد على بعض المواهب مثل حسام عبد المجيد وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وسيد عبد الله نيمار ومنحهم الفرصة الكاملة في المباريات كما حدث في الموسم الماضي.

عانى نادي الزمالك من غياب تأثير وبصمات النجوم الكبار الفريق مثل شيكابالا ومحمد عبد الشافي ودخل الفهد الأسمر في خلافات مع المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا في الفترة الماضية، وهو ما جعل هناك العديد من الخلافات في أوضة اللبس افقدت الفريق السيطرة والاتزان وهو ما يظهر من خلال الأداء والنتائج.