الأهلي: اين تطوير الحكام منذ 20 عام ؟

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 05:30 م
كتب: علي عبيد
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
صرح العامرى فاروق نائب رئيس النادى الاهلى أين تطوير منظومة التحكيم منذ 20 عام وعدم وجود حكام جدد .

وقال العامرى فاروق خلال حلوله ضيفا على برنامج النجوم في رمضان الذي يقدمه الإعلامي محمد الليثي على شبكة الشباب والرياضة: لابد من العمل على التطوير فى منظومة التحكيم بشكل قوى حيث لابد من بناء كوادر جديدة .

أكد العامري فاروق، نائب رئيس نادي الأهلي أن العلاقة مع نادي الهلال ستبقى دائما قوية، رغم البيان المثير للجدل الصادر عن إدارة النادي السوداني في الساعات الماضية.

قال العامري "في المباراة الأولى، ذهبنا إلى السودان بنية طيبة، لأن الأهلي سفير لمصر، ودرسنا المشهد السياسي في الدول، لتفادي محاولة توريطنا أو استفزازنا".

وقال في تصريحات اذاعية "حدثت في السودان مواقف غير إيجابية مثل طريقة الاستقبال يوم المباراة والجماهير والاعتداء على لاعب بالأهلي عقب اللقاء بشكل لا يليق بالعلاقة بين الناديين أو البلدين".

وأضاف "الهلال كان متخوفا قبل الحضور إلى القاهرة لأداء المباراة الأخيرة، وانتشرت أمور غريبة عبر صفحات الهلال، وتخطيط لفتنة داخلية بإقحام أندية مصرية".

وأوضح "علاقتنا بالهلال كانت وستبقى طيبة، أما الإدارة الحالية تقول ما تشاء في بيانها، فمن يتواجد حاليا، لن يبقى باستمرار".
وتابع "الملف يلعب سياسة مش رياضة خالص ورصدنا ذلك، لذا استقبلنا الهلال في صالة كبار الزوار، وخصصنا 100 دعوة، ونسقنا مع اتحاد الكرة وشركة تذكرتي وخصصنا 2400 تذكرة لجماهير الهلال، وتم استثناء الجماهير السودانية من بطاقة المشجع والدخول بالباسبور إضافة إلى تذاكر في المقصورة الرئيسية".

وواصل "لكن هناك نقاط يجب استيعابها، لقد حضر مسؤولو الهلال بأطفال يريدون جلوسهم في الصف الأول بالمقصورة الرئيسية، بما لا يتفق مع لوائح النادي والاتحاد الأفريقي".

وزاد "ما يتردد بأن جماهير الأهلي وجهت إساءات عنصرية للاعبي الهلال كذب، ندرس الملف بعناية، وبالطبع هناك رد فعل على البيان الأخير الصادر عن النادي السوداني".

واختتم "هذا البيان يصدر أزمة سياسية مع دول أخرى، لابد أن يدرك أنه يتعامل مع الأهلي ودولة مصر، ونحن نحترم الشعب السوداني، ما يحدث لعبة سياسية كبيرة تدار تحت الترابيزة".