قاهر الألمان.. من هو الكولومبي خوان كارلوس مدرب الزمالك الجديد

السبت 08/أبريل/2023 - 09:21 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعاقد نادي الزمالك بشكل رسمي مع المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس لمدة عام ونصف، على أن يكمل الموسم الحالي، ويقود الفريق في الموسم الجديد.

وتمكن نادي الزمالك بشكل رسمي من حسم الاتفاق مع المدير الفني الجديد، وذلك بعد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا بالتراضي خلال الأيام القليلة الماضية.

نلقي الضوء على أبرز المعلومات عن المدير الفني الجديد:

بداية أوسوريو التدريبية كانت في الدوري الأمريكي عام 1997، كمدرب مساعد لفريق نيويورك ريد بولز واستمر معهم لمدة عام، ثم تواجد بمانشستر سيتي في منصب المساعد وبعدها مدرب أحمال للسيتي لمدة 4 مواسم.

في عام 2006 أصبح مديرا فنيا لأول مرة في تاريخة، ليتولى قيادة ميلوناريوس الكولومبي، حيث خاض معهما 42 لقاء، فاز في 19 مواجهة وتعادل في 9 مناسبات وخسر في 14 مباراة.

وخاض أوسوريو عدة تجارب في كولومبيا من 2006 حتى 2012، كما تولي القيادة الفنية لمنتخب المكسيك، ليحقق معهم نتائج جيدة بالفوز في 33 مباراة من أصل 52 مواجهة بنسبة نجاح 63.4%، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 10.

ويعتبر أبرز ما قدمه مع منتخب المكسيك، هو الفوز على منتخب ألمانيا 1-0 في كاس العالم نسخة 2018، في المباراة الافتتاحية، ونجح منتخب المكسيك في الصعود لدور ال16 بعد أداء مميز في دور المجموعات، لكنه خسر من البرازيل 2-0 ليودع البطولة.

لقب كارلوس أوسوريو ب"بروفيسور كولومبيا" بعد تتويجه ب8 بطولات، حيث حقق بطولة الدوري الكولومبي 4 مرات 3 مرات على التوالي مع أتليتكو ناسيونال ومرة مع أونس كالداس.

توج بدوري غرب أمريكا مع نيويورك ريد بولز، ومرتين ببطولة كأس كولومبيا مع أتليتكو ناسيونال، بالإضافة لبطولة السوبر الكولومبي مع نفس الفريق.