كيف علق أشرف صبحي على أزمة حكام نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز؟

السبت 08/أبريل/2023 - 09:26 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موقفه من أزمة مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، المقررة مساء الاثنين المقبل في استاد القاهرة الدولي.

وكتب عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك "يوجد لدينا لجنة للحكام يرأسها خبير أجنبي للتطوير، استقرت عليه آراء غالبية الأندية، وأيضا لعدم الثقة فيما جري من مشكلات سابقة كثيرة بين الأندية والاتحاد، والتشكيك الدائم للأندية مع الاتحاد واللجنة مهما كانت الأسماء الكبيرة التي تديرها".

وأوضح "في الأزمة الحالية، الخبير الأجنبي هو من رأى ضرورة إعطاء الفرصة لقبول الحكم المصري لإدارة المباريات، في ظل إدارة الخبير، توفيرا للنفقات التي كانت مستمرة حملا على الأندية، التي تطلب حكما أجنبيا علي نفقتها".

وكشف "وفي حال تملك أحد أندية الدوري، ومع الاحتفاظ بحقوقه، لا يعني الضغط أو التلويح بذلك، وكذلك اللجنة الخاصة بالتحكيم لها سلطاتها.. لكن يجب أن تراعى أن يكون عملها محترفا، بقواعد وأسس تطبق علي الجميع".

وتابع "ولما أصدر رئيس لجنة الحكام قراره بالحكام المصريين للنهائي، فإنه قرار يحترم، لكن يجب التوضيح للرأي العام، وأن نتحدث إلى الجماهير، فهذا من حقهم، وهو دور اتحاد الكرة".

وزاد "في وجود خبراء تطوير أجانب للمنتخب الأول والمنتخب الأولمبي، في منظومة للدوري بها الكثير من المديرين الفنيين الأجانب، وحجم استثمار في قيم سوقية لتعاقدات لاعبين مصريين محترفين ولاعبين أجانب، يجب أن تكون هناك حلول واضحة لها الاستمرارية وليست وقتية".