قبل تولي خوان كارلوس المهمة.. 4 ضربات تقلق الزمالك

السبت 08/أبريل/2023 - 02:58 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، من تولي المهمة الفنية للزمالك، خلال المرحلة المقبلة، خلفا للبرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وفسخ الزمالك عقد فيريرا بعد أن تنازل المدرب عن قيمة الشرط الجزائي، بالإضافة إلى 200 ألف دولار، قيمة مكافأة الفوز بالدوري في الموسم الماضي.

ويبقى هناك العديد من الأزمات التي تنتظر المدير الفني الجديد:

-مخاوف من سيناريو هيرليتش

بعد أن وصل المدرب الألماني إلى القاهرة بالفعل، وتابع مباراة الزمالك أمام المصري البورسعيدي، ولكن فشل الاتفاق حول الشرط الجزائي في عقد المدرب، قبل أن يخرج الألماني في تصريحات صحفية للحديث عن رفضه قيادة الفريق بسبب غموض بعض الأمور داخله ووجود بعض التقلبات بالنادي، ومن المقرر أن يصل الكولومبي للقاهرة في الساعات المقبلة، وذلك من أجل قيادة الفريق الأبيض.

-ظروف فنية سيئة

يمر الزمالك بظروف صعبة للغاية، بعدما تحول موسمه الحالي إلى كابوس مفزع، حيث ودع دوري الأبطال وكأس الرابطة مبكرا، وابتعد كثيرا عن صراع الدوري الممتاز وخسر فرصة الدفاع عن كأس مصر.

-طاقم معاون يفتقد إلى الخبرة

جاء قرار الإعلان عن تعيين مدحت عبد الهادي وأحمد مجدي كمساعدين، ومحمد عبد المنصف مدرب حراس المرمى، بالإضافة لعبد الواحد السيد مدير الكرة، ليضع المزيد من الضغوطات على هذه الأسماء بسبب عدم امتلاك عنصر الخبرة.

-حالة اللاعبين

يعاني فريق الكرة في نادي الزمالك من العديد من المشاكل والأزمات الإدارية داخل صفوفه في الوقت الحالي، وذلك بسبب تأخر حصول اللاعبين على المستحقات المالية المتأخرة بالتزامن مع تراجع النتائج، في حين يرفض جهاز الكرة صرف أي مستحقات لحين العودة لتحقيق الانتصارات، وقد يتسبب ذلك في عدم قدرة المدير الفني على السيطرة على الأمور الفنية داخل الفريق.