منتخب مصر لشباب سلاح سيف المبارزة يتوج بذهبية بطولة العالم

الأحد 09/أبريل/2023 - 06:55 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب
توج المنتخب المصري لشباب سلاح سيف المبارزة بذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم للناشئين والشباب، المقامة بمدينة بلوفديف البلغارية في الفترة من 1 حتى 9 أبريل الجاري وذلك عقب فوزه على منتخب سويسرا في النهائي .

وفاز منتخب مصر في المباراة النهائية على نظيره السويسري بنتيجة 45-43 ليحقق ذهبية تاريخية .

وكان الفراعنة قد تأهلوا مباشرةً لدور الـ 32 ثم فازوا على منتخب كندا بنتيجة 45-25.

وتغلب أبناء النيل في ثمن النهائي على منتخب أوزبكستان بنتيجة 45-32، بعدها حقق المنتخب المصري الفوز في ربع النهائي على منتخب إستونيا بنتيجة 45-42 ثم فاز على نظيره المجري في نصف النهائي بنتيجة 45-34.

ويتكون منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة تحت 20 سنة من، محمد السيد و محمد ياسين و محمود السيد و يوسف شامل تحت قيادة المدير الفني السيد سامي.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري أحرز خلال الأيام السابقة للبطولة 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين.

حيث توج محمد ياسين بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح سيف المبارزة تحت 20 سنة، وحقق منتخب مصر لسلاح السيف للناشئين تحت 20 سنة فضية الفرق كما أحرز أحمد هشام برونزية منافسات الفردي تحت 17 سنة لسلاح السيف بالإضافة إلى حصول عبد الرحمن طلبة على برونزية سلاح الشيش تحت 17 سنة.

وحققت هنا العراقي المركز الخامس بعد خسارتها في ربع النهائي من المجرية بلانكا ناجي بنتيجة 15-9.

ويرأس البعثة أيمن منير نائب ثان لمجلس إدارة اتحاد السلاح ويرافقه المدير الرياضي للاتحاد علاء أبو القاسم، والمدير الإداري أيمن غنيم وأخصائي التأهيل "للشباب" محمد الجمال وأخصائية التأهيل "للشابات" غادة عاطف.

ويقود المنتخب المصري فنيا كل من: السيد سامي "سلاح سيف المبارزة" ومصطفى نهاد "سلاح الشيش" ومحمود جندية "سلاح السيف".