عاجل .. تقارير : حرمان الهلال السوداني من المشاركة الإفريقية بسبب الأهلي

الإثنين 10/أبريل/2023 - 01:33 م
كتب: علي عبيد
الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني
كشفت تقارير صحفية سودانية، إن الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف”، يدرس حرمان الهلال السودانى من النسخة الافريقية المقبلة،بعد الاحداث المؤسفة فى ربع نهائ ىدورى أبطال إفريقيا.

وقالت صحيفة "سودانا فوق" السودانية، إن مجلس ادارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب قام بتقديم شكوى للكاف ،مصطحبا أسطوانة مدمجة خاصة بكاميرات استاد القاهرة الدولى،حيث شهدت الاحداث قيام لاعبى الهلال باثارة الجماهيرقيل المباراة باشارات خارجة.

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الاهلى، أثبت فى الفيديو المقدم للكاف، قيام لاعبى الهلال السودانى فى ممر غرف خلع ملابس اللاعبين،بالاعتداء على افراد الامن والطاقم الفنى والادارى للنادى الأهلى.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرارات لجنة الانضباط بشأن الشكاوى المقدمة عن بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية كما كشف عن رفض الشكوى المقدمة من نادي المريخ ضد الترجي.

بناء على شكاوى من أندية بيراميدز والجيش الملكي وأسكو كارا بشأن قيد أحمد رفعت، تم التأكد بأن اللاعب غير مؤهل لخوض المباريات واعتبار المواجهات التي خاضها في دور المجموعات خسارة لفريق فيوتشر.

- توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على فيوتشر.

* المريخ ضد الترجي


رفض احتجاج المريخ ضد الترجي بشأن استخدام أربعة نوافذ للتبديلات بدلا من ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما.

- اعتبرت لجنة الانضباط أن قرار الحكم الرابع بإجراء تبديل الترجي، يزيل مسؤولية طلب تبديل إضافي من الفريق بالإضافة لاعتبار السماح لكلا الفريقي بإجراء نفس عدد الاستبدالات يشكل دليلا على عدم وجود معاملة غير عادلة من الحكم الرابع.