الأهلي والبطولة العربية في الصورة بقوة.. 3 تحديات صعبة تستقبل خوان كارلوس داخل الزمالك

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:00 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وصل المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، إلى القاهرة، من أجل تولي قيادة الفريق بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الاتفاق معه على التفاصيل المالية كافة، الخاصة بتعاقده مع النادي، خلال الفترة المقبلة.

ويقود المدرب الكولومبي الفريق فنيا، عقب مباراة حرس الحدود، وذلك قبل مباراة المقاولون العرب في الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وسيجرى الإعلان عن توليه مسؤولية قيادة الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

-تحدي إعادة الثقة المفقودة

تسيطر حالة من الحزن على عناصر الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، فى ظل خروج الفريق من جميع بطولات الموسم الحالى، بالإضافة إلى التواجد فى المركز الرابع بمسابقة الدورى الممتاز.

وجاء تراجع النتائج بشكل واضح ليجبر الإدارة على التحرك، لإيقاف مستحقات اللاعبين، وهو ما تسبب فى المزيد من الغضب لدى بعض النجوم بالفريق، فهل يتعامل المدير الفنى الجديد بذكاء فى هذا الملف ويعيد الدوافع إلى الفريق؟.

-القتال على السوبر المصري والبطولة العربية

سيكون المدير الفنى الكولومبى أمام تحد قوى، وهو إعادة ترميم الفريق الأبيض بشكل مميز، وذلك حتى مواجهة النادي الأهلي في بطولة السوبر المصري أمام النادي الأهلي، وأيضاً حتى موعد النسخة القادمة من البطولة العربية التى من المقرر أن تقام فى السعودية.

ويأمل نادى الزمالك فى حصد أول ألقابه على حساب النادي الأهلي ثم المنافسة على لقب النسخة القادمة للبطولة العربية، وهو ما جعل الإدارة تصر على التعاقد مع مدير فنى أجنبى فى الوقت الحالى من أجل إعادة ترميم الفريق والتحضير للمرحلة القادمة بداية من البطولة العربية.

-تحدي علاج الأزمات الفنية

هناك أخطاء ساذجة يعانى منها نادى الزمالك فى الخط الخلفى بشكل واضح فى الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع التراجع البدنى الواضح فى الحالة البدنية للفريق، ولذلك سيكون مهمة التطوير البدنى على رأس الأمور التى يخطط لها خوان كارلوس.