زد اف سي مواليد 2006 يتوج بدوري الجمهورية للناشئين قبل 4 جولات من النهاية

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:28 م
كتب: محمد ناجي
نادي زد
نادي زد

نجح فريق زد اف سي مواليد 2006، في حسم بطولة دوري الجمهورية للناشئين تحت 17 سنة، عقب حصده أعلى عدد من النقاط بإجمالي 66 نقطة من 25 جولة ليعزز الفريق من صدارته لجدول الدوري الممتاز، وبذلك استطاع أن يحقق أول لقب في تاريخه قبل 4 جولات من ختام البطولة، متفوقًا بفارق 10 نقاط عن النادي الأهلي والذي حصد المركز الثاني بالبطولة قبل 3 جولات من الختام.

واستحق فريق زد اف سي مواليد 2006، لقب دوري الجمهورية للناشئين بجدارة بعدما انتصر على الأهلي مرتين بنتيجة 2-1 و4-1 وعلى الزمالك بنتيجة 3-2، وأحرز لاعبو الفريق 64 هدف ليصبح أقوى هجوم بالبطولة، واستقبلت شباكه 15 هدف فقط كأقوى خط دفاع بالبطولة، ويتصدر لاعبوه عمر ياسر وبدر جمال، قائمة هدافي البطولة بعدد 12 هدف لعمر و11هدف لبدر.

وتعد بطولة دوري الجمهورية للناشئين تحت 17 سنة، أول لقب يحققه قطاع ناشئي زد اف سي تحت قيادة الدكتور أحمد عبدالله رئيس النادي والكابتن علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين، في الدوريات المحلية، كما سبق أن حققت فرق النادي مراكز متقدمة في بطولات المناطق والجمهورية وبطولات أخرى دولية آخرها الفوز بالمركز الثالث ببطولة كأس زد الدولية تحت 17 سنة.

ويتبقى أمام فريق زد اف سي مواليد 2006 4 مواجهات، مواجهة مع الزمالك يوم السبت الموافق 15 أبريل الجاري، وإنبي يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل، ثم المصري يوم الثلاثاء 25 أبريل، ويختتم لقائته بمواجهة المقاولون العرب يوم 29 من الشهر الجاري.

ويقود فريق زد اف سي مواليد 2006 الكابتن جيدو مديرًا فنيًا، وطه فؤاد مدرب عام، وكريم أيمن مدرب مساعد، وحسن علي مدرب حراس المرمى، ومحمد صلاح إداري الفريق، والدكتور أيمن مصطفى طبيب الفريق، والدكتور عمر مدحت أخصائي علاج طبيعي، وفيكتور مدرب أحمال.

كما حصد فريق زد اف سي مواليد 2008 المركز الثالث ببطولة دوري الجمهورية لمواليد 2008 بعدما واصل الفريق تحقيق نتائج إيجابية طوال البطولة اختتمها بفوزه على النادي الأهلي 2-1.

يأتي ذلك تتويجًا لاستراتيجية إدارة نادي زد اف سي، القائمة على إعداد أقوى قطاع ناشئين في مصر من خلال إنشاء منظومة متكاملة لاكتشاف المواهب المميزة من كل المحافظات، وتوفير أفضل المدربين محليًا مع نقل أحدث الخبرات العالمية لتطوير مستوى اللاعبين وإعدادهم بشكل مثالي للاحتراف الخارجي في أقوى الدوريات الأوروبية، والاستفادة منهم في تدعيم صفوف الفريق الأول بالنادي، وإمداد المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر التي تسهم في تحقيق نتائج إيجابية بكبرى البطولات القارية والدولية.