الأهلي يصعق الرجاء المغربي من جديد.. ما القصة؟

الأحد 23/أبريل/2023 - 04:16 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل الأهلي ضيفا على الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويأمل الأهلي في استكمال مشواره نحو التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه وتكرار تأهله على الرجاء في الدور ذاته الموسم الماضي.

وانتصر الأهلي بهدفين دون رد في الذهاب على استاد القاهرة بفضل ثنائية محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، وأصبح الأهلي هو أول فريق يتمكن من الفوز على الرجاء في النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما هو أول فريق ينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام الفريق المغربي في البطولات الإفريقية، بعد 19 مباراة، نجح فيها الأخير من هز شباك منافسيه.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الأهلي من الفوز على الرجاء بفارق هدفين داخل القاهرة، في البطولات الإفريقية، حيث سبق له الفوز بهذا الفارق مرتين من قبل، ولكن كانتا في البطولات العربية.

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي على الاجتماع بلاعبي الأحمر عقب الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك من أجل تحذيرهم من التهاون، أو اعتبار أن الفريق قد حسم تأهله إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعد الفوز بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب.

وشدد كولر خلال جلسته مع لاعبي الأهلي على أن الفريق سيكون في مهمة صعبة وقوية أمام الرجاء في الدار البيضاء، مُشيرًا إلى أن المواجهة القادمة ستحمل كل الاحتمالات الممكنة، في ظل الشحن الجماهيري المنتظر من الجماهير المغربية، وهو ما يحتم على الجميع داخل الأحمر ضرورة التحلي بالتركيز.

واستقر مجلس إدارة النادي الأهلي، على تكليف محمد الغزاوي، عضو المجلس برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم في المغرب.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي يترأس فيها محمد الغزاوي رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم في رحلاته الخارجية.

وتبدأ المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، وتذيع قناة بي إن سبورتس 4 المباراة عبر شاشتها.