4 أسلحة حمراء تزعج الرجاء المغربي وتقود الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 02:51 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أدى النادي الأهلي، مرانه الختامي بالقاهرة ظهر اليوم على ملعب التتش، قبل السفر إلى المغرب، لخوض مباراة الرجاء المغربي المقرر لها مساء يوم السبت المقبل في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وركز الجهاز الفني للنادي الأهلي على الجانب البدني خلال تدريبات اليوم، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، خاض كل مجموعة تدريبات مكثفة داخل صالة الجيم، وجزءًا بدنيا داخل ملعب التتش، ثم أعقبها مشاركة جميع اللاعبين في تدريبات خفيفة بالكرة.

نسلط الضوء على بعض الأمور التي تعزز من فرص الأهلي في حسم التأهل للدور نصف النهائي:

-النتيجة الجيدة

حقق المارد الأحمر نتيجة جيدة في لقاء الذهاب أمام الرجاء المغربي تقربه بشكل كبير من الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث حقق الأهلي ما يرغب به في المواجهة الأولى، من خلال تأمين مرماه وعدم تلقي أي أهداف، بالإضافة إلى تسجيل ثنائية سوف تساعده على العديد من الحلول في مواجهة الإياب.

-ثقة الشناوي وثغرات المنافس

الأهلي لعب على ثغرات المنافس الدفاعية بذكاء شديد في المواجهة الأولى وتمكن من تسجيل هدفين من خلال التفاصيل الصغيرة، ليحقق النتيجة المطلوبة.

في الوقت الذي استعاد خلاله الحارس المحضرم محمد الشناوي حالة التألق التي كان عليها، ورد بشكل قوي على الانتقادات بعد التألق في الشوط الأول وحماية العرين الأحمر.

-تركيز غير مسبوق

هناك حالة من التركيز الشديد في صفوف الفريق، وذلك بعد الاستقرار على السفر إلى المغرب قبل خوض المواجهة بـ5 أيام من أجل التأقلم على الأجواء، كما أن خبرة عناصر الأهلي قادرة على التعامل مع الضغط الجماهيري في لقاء الإياب.