كيف نجح كولر في تطوير أداء الأهلي؟.. 3 مراحل فارقة

الجمعة 28/أبريل/2023 - 03:52 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة التي تقام في دولة المغرب.

كان الأهلي قد حسم مباراة الذهاب بالفوز بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت السبت الماضي بهدفي محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، بحضور أكثر من 50 ألف متفرج على ستاد القاهرة الدولي، وتعد تلك المباراة فاصلة وحاسمة في تأهل بطل مصر إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بداية السويسري مع الأهلي

انطلاقة مارسيل كولر مع الأهلي كان بها بعض التهور وتحديدا خلال انطلاقة مونديال الأندية، ويتذكر الجميع أن السويسري حاول لعب مباراة هجومية أمام ريال مدريد من خلال التشكيل وطريقة اللعب رغم خسارة الأهلي الكبيرة، ونفس الأمر حاول المدير الفني تكراره أمام فلامنجو البرازيلي ولكن خسر الفريق الأحمر بعد أن كان متقدماً في النتيجة.

الخماسية تزيد من صلابة الأهلي

كان هزيمة النادي الأهلي أمام فريق صن داونز بعد فترة قليلة من الهزيمة أمام الهلال السوداني في أم درمان ليحقق المدير الفني استفاده كبيرة ويصبح أكثر واقعية في التعامل مع المباريات بعد أن تقرب من المشهد في القارة الأفريقية بشكل كبير، وعاد الأهلي للتعامل بقوة في لقاء القطن خارج الديار ثم في لقاء الهلال في القاهرة.

وخلال مواجهة الرجاء المغربي في القاهرة تعامل المدير الفني بنوع من التركيز والحذر وعدم المبالغة في الشق الأمامي واحترام المنافس بشكل قوي سواء في التشكيل وطريقة اللعب، ونفس الأمر أصبح كولر يطبقه في المباريات المحلية في الدوري لتأمين الانتصارات واللعب على الفوز والمضمون وتجنب الهجمات المرتدة للمنافس.