الكاف يلعب بالنار.. 3 صدمات تضرب الأهلي قبل مواجهة الرجاء المغربي

الجمعة 28/أبريل/2023 - 10:50 م
كتب: علي عبيد.
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام نظيره نادي الرجاء الرياضي البيضاوي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب " محمد الخامس " مباراة الأهلي والرجاء المغربي في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 20222023.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وذات الموعد بالنسبة للمملكة العربية السعودية.

وكان الأهلي قد حقق فوزا مثيرا في مباراة الذهاب أمام الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين مقابل لاشئ في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد " القاهرة الدولي".

ووجه الاتحاد الإفريقي 3 ضربات قوية قبل المواجهة المرتقبة أمام الرجاء البيضاوي في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

- تعيين حكم ليبي شاب
واسند "كاف" إدارة مباراة الأهلي والرجاء للحكم الليبي، معتز إبراهيم، ويساعده كل من الليبي عطية عيسى حكم مساعد أول.

إلى جانب التونسي خليل حساني حكم ثاني والليبي أحمد عبدالرازق حكم رابع.

ويدير الحكم الغاني دانيال لاريا مهمة تقنية الفيديو ويعاونه الحكم الكيني بيتر أويرو.

وتعد هذه المرة الأولى للحكم الليبي صاحب الـ33 عامًا التي يتولى فيها قيادة مباراة للأهلي والرجاء وذلك بعد دخوله في الفترة قريبة من عالم التدريب.
وقد تسبب قرار كاف حالة من التعجب الشديد لدى الجماهير الحمراء بعد تعيين الحكم الليبي كونه لم يمتلك الخبرات الكافية لإدارة هذه المباريات ذات الطابع الجماهيري من درجة الأولى
- أزمة ملعب محمد الخامس
ويأتي من ضمن الصدمات التي تلقاها الأهلي قبل مواجهة الرجاء البيضاوي هو عدم خوض المارد الأحمر المران الختامي على الملعب الرئيسي للمباراة وفقا لما تنصه لوائح كاف.

وجاء ذلك بسبب انشغال الملعب بإستضافته مواجهة الوداد البيضاوي وسيمبا التنزاني.

- الإصابات تلاحق الأهلي
وتلقى الجهاز الفني بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر صدمة قوية قبل أيام من سفر بعثة الفريق الأحمر للمغرب استعدادا لمواجهة الرجاء.

وقرر كولر استبعاد عمرو السولية من قائمة الأهلي بعد شكواه من الإصابة في العضلة الخلفية إلى جانب هناك شكوك حول مشاركة أحمد عبد القادر لعدم جاهزيته بشكل تام.