سوبر مامي لاعبات تألقن في مونديال الجمباز القاهرة 2023

الإثنين 01/مايو/2023 - 08:00 م
كتب: محمد ناجي
سوبر مامي
سوبر مامي
شهدت منافسات بطولة كأس العالم "القاهرة 2023"التي أقيمت على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 30 ابريل وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 مشاركة ثلاث لاعبات أمهات فى رسالة واضحة ان رياضة الجمباز والمنافسة فيها لا تتوقف عند سن معين.

حيث شاركت أوكسانا تشوسوفيتينا من أوزبكستان وهي أم لطفلين وتبلغ من العمر 48 عامًا وهي لاعبة شاركت في الأولمبياد 8 مرات ومازالت تواصل العطاء وتبهر الجميع باستمرارها وإرادتها كلاعبة تسعي دائمآ للمنافسة والتواجد على منصات التتويج.

كما شاركت فاسيليكي ميللوسي تبلغ من العمر 38 عامًا، أم لطفلين من اليونان، شاركت فى الأولمبياد مرتين (ريو ولندن) ونهائي AA في العالم أنتويرب 2013.

وأخيرًا اللاعبة مارتا فيهان-كوليسزا من بولندا، وهي أم لطفلين تبلغ من العمر 35 عامًا فازت بالذهبية في البطولات الوطنية لعام 2018 في جدانسك، بولندا، وحصلت على المركز 11 على جهاز الأرضي في الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن.

وجاءت مشاركة هؤلاء اللاعبات فى منافسات بطولة كاس ألعالم للجمباز الفني القاهرة 2023 لتعطي إلهام حقيقي لجميع لاعبي الجمباز الشباب وكذلك قدرة المراة علي صنع المعجزات فى جميع المحافل التي تشارك فيها علي جميع المستويات.

واختتمت أمس الأحد، منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات "القاهرة 2023" المقامة على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 30 ابريل وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ومن جانبها قالت الدكتورة نهاد زايد نائب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للجمباز الفني آنسات إن مشاركة الثلاث بطلات في بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2023 يعتبره الإتحاد الدولي للعبة إضافة كبيرة ونجاح لإي بطولة.

ووصفت زايد مشاركة اللاعبات بأنهم أمهات خارقات فوق العادة تألقن في المحافل الدولية واستطعن اللعب حتى هذا الوقت برغم مسؤليتهم تجاه أبنائهم.

وأشارت "زايد" أن اللاعبات حفرن اسمائهم باحرف من نور فى سجلات رياضة الجمباز كعظماء للعبة.

وشارك في منافسات البطولة 40 دولة وهم: "ألبانيا - الجزائر - أرمينيا - النمسا - أذربيجان - بلجيكا - كندا - كرواتيا - قبرص التشيك - الدنمارك - فنلندا - ألمانيا - بريطانيا - اليونان - أندونيسيا - تركيا - إيرلندا - إيطاليا - الأردن - كازاخستان - لاتفيا - ليتوانيا - ماليزيا - المكسيك - هولندا - النرويج - بنما - الفلبين - بولندا - البرتغال - قطر - صربيا - سلوفينيا - تايوان - أوكرانيا - أمريكا - أوزبكستان - فيتنام - بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.