مغامرة ميار شريف تنتهي أمام سبالينكا بربع نهائي مدريد للتنس

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 05:02 م
كتب: محمد ناجي
ميار شريف
ميار شريف
انتهت المغامرة الرائعة لميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس ونجمة النادي الأهلي في بطولة مدريد المفتوحة التي تعد ضمن بطولات الماسترز من فئة 1000 نقطة في ربع النهائي.

وخسرت "شريف" المصنفة رقم 59 عالميًا في ربع النهائي أمام المصنفة الثانية عالميا البيلاروسية أرينا سابالنكا اليوم الثلاثاء بمجموعتين لمجموعة لتودع المنافسات بعد أسبوع من تحقيق نتائج تاريخية.

وحسمت ميار شريف المجموعة الأولى بنتيجة 6-2 ثم خسرت المجموعة الثانية بنتيجة 2-6 ثم المجموعة الثالثة بنتيجة 1-6 وتخسر اللقاء الذي استمر لساعتين من اللعب.

وكانت ميار شريف قد تأهلت للمرة الأولى في تاريخ التنس المصري للدور ربع النهائي من بطولة مدريد المفتوحة بعد فوزها على البلجيكية إليس ميرتينز المصنفة رقم 29 عالميا بمجموعتين لمجموعة.

وصعدت ميار شريف لربع النهائي لبطولة مدريد المفتوحة إحدى أقوى بطولات التنس العالمية من فئة الماسترز ذات 1000 نقطة كأول لاعبة مصرية في التاريخ.

ومن المنتظر أن تقفز ميار شريف للمركز 41 عالميا في أفضل تصنيف بمسيرتها ولأي لاعبة مصرية في تاريخ التنس بعد تأهلها لربع النهائي.

وكانت ميار شريف قد احتلت المركز 44 عالميا في عام 2022 كأول لاعبة مصرية في التاريخ لتنجح في الدخول لقائمة أفضل 50 لاعبة في التصنيف العالمي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها.

وكانت ميار شريف قد تأهل للدور الرابع من بطولة مدريد بعد فوزها علي المصنفة الخامسة علي العالم، الفرنسية كارولين جارسيا بمجموعتين دون رد بنتيجة 7-6 و 6-3.

وتأتي تلك البطولة في استعدادات البطلة المصرية لبطولة رولاند جاروس بفرنسا، التي تعتبر العرس العالمي في بطولات التنس في العالم علي الاطلاق، والتي ستنطلق منافساتها يوم الثامن والعشرون من شهر مايو.