الأهلي يهزم الزمالك.. ويحتفظ بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد

الأحد 07/مايو/2023 - 08:30 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

توج الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز، بلقب كأس السوبر الإفريقي للموسم الحالي 2022-2023، بعد تفوقه على غريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيًا مواطنه ماتيو جارالدا بنتيجة 27-24.

وشهد اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على صالة الأمير عبد الله الفيصل بأهلي الجزيرة سيطرة حمراء منذ بداية المباراة التي شهدت حضور جماهيري كبير من قبل جماهير الناديين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الشياطين الحمر بنتيجة 14-9، قبل أن يحافظوا على تقدمهم خلال أحداث الشوط الثاني.

وتألق من صفوف المارد الأحمر عمر خالد "كاستيلو" الجناح الأيمن، وعبد الرحمن طه والذي تصدى لأكثر من كرة مؤثرة خلال المباراة.

وشهد اللقاء إصابة علي زين لاعب الأهلي والذي ضمه مسؤولي القلعة الحمراء على سبيل الإعارة من نادي دينامو بوخارست الروماني للمشاركة مع الشياطين الحمر في بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية.

وبهذه النتيجة، احتفظ زملاء إسلام حسن بلقب كأس السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي ويضمن التأهل لبطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" والمقرر إقامتها صيف هذا العام بالسعودية.

وكان الأهلي قد صعد لنهائي كأس السوبر الأفريقي مباشرة بعد انسحاب الترجي التونسي، فيما تأهل الزمالك على حساب شبيبة كينشاسا الكونغولي بنتيجة 45–25.