لقطة مثيرة تهدد بإيقاف نجم الأهلي مدي الحياة على خطي نجم اليونان.. صورة

السبت 27/مايو/2023 - 02:55 ص
كتب: وان ثري
الاهلي
الاهلي
سيطرت حالة شديدة من الجدل بين جماهير الكرة المصرية وتحديدًا جماهير الأهلي، بسبب لقطة احتفال محمد مجدي أفشة، في مباراة طلائع الجيش التي أقيمت بالأمس.

وسجل أفشة الهدف الأول للأهلي في مرمي طلائع الجيش، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

وعقب تسجيل أفشة هدف الأهلي الأول، احتفل اللاعب بطريقة غريبة تشبه "التحية النازية" للزعيم الألماني أدولف هتلر وفقًا لتفسيرات بعض الجماهير.

وعقب تلك اللقطة نشبت حالة جدل شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ فسرها البعض أنها تشبه التحية النازية للزعيم الألماني أدولف هتلر، وطالبوا بإيقافه مدى الحياة.

وجاء تفسير هذه الفئة إلي واقعة سابقة للاعب اليوناني جيورجوس كاتيديس لاعب فريق آيك أثينا اليوناني، والذي احتفل بالتحية النازية عقب تسجيله هدفًا في مرمى فريق فيريا بالدوري اليوناني، وتسببت في إيقافه مدي الحياة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حياة بعدما اعتبروه وجه بهذه الإشارة إهانة لضحايا النظام النازي، وأن ذلك يعد انتهاكا للجانب الانساني لكرة القدم.

أما الفريق المدافع عن محمد أفشة أكد أن اللاعب لم يقصد باحتفاله التحية النازية، ولكنه كان يوجه التحية لوالده الذي كان يجلس في المدرجات لدعمه ومساندته في هذه المباراة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز بهدفين دون رد على حساب نادي طلائع الجيش، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المباراة المقبلة نظيره نادي سيراميكا كليوباترا يوم الاثنين المقبل في تمام التاسعة والنصف مساء.

ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري العام برصيد 59 نقطة، إلا أنه يتبقى للمارد الأحمر 4 مباريات إضافية، ويحتل طلائع الجيش المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة.
لقطة مثيرة تهدد بإيقاف