حوار | طارق العشري : محدش يقدر يرفض تدريب الزمالك .. ورحيل نجم الدوري مش في إيدي .. وهذا النادي سيتوج بأبطال إفريقيا

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 04:12 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
الأهلي الأقرب لحصد دوري الأبطال لهذه الأسباب.. وكولر تعامل بذكاء في أزمة كل موسم داخل الأهلي.. غياب الاستقرار الإداري سبب تراجع النتائج.. وهذا الرباعي الأفضل في مصر الآن.. فاركو يخطط للتواجد بالمربع الذهبي.. مصير محمود حمادة وأحمد شريف وعبد الله بكري في يد الإدارة

يعتبر طارق العشري من أبرز المدربين في بطولة الدوري الممتاز خلال السنوات الماضية، حيث لديه بصمة خاصة في التدريب.

اجرينا معه هذا الحوار وذلك للحديث عن بعض الأمور الهامة داخل الأهلي والزمالك وفاركو في الوقت الحالي:

في البداية كيف ترى مواجهتي الأهلي أمام الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا؟

تحدي في منتهى الصعوبة للنادي الأهلي، وأهم 180 دقيقة للفريق الأحمر مع السويسري مارسيل كولر، وذلك لتحقيق موسم لن ينسى للجماهير الأهلاوية حال حسم اللقب القاري وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في الفترة الماضية على جميع المستويات.

وهل الأهلي قادر على تخطي اللقاء؟

بكل تأكيد نعم الأهلي هو الفريق الأقرب لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا وتعويض ما حدث في نهائي النسخة الماضية، وكرة القدم منحت الأهلي فرصة كبيرة للتعويض والفريق الأحمر لديه القائمة الأفضل في القارة الأفريقية بالإضافة إلى عنصر الخبرات كما تعتبر حالة عناصره أكثر من رائعة قبل خوض جولة الذهاب وكل هذه العوامل تمنح الأهلي الأفضلية.

ماذا عن قوة الوداد؟

بكل تأكيد نتحدث عن منافس قوي في أفريقيا يصل كثيراً للأدوار النهائية والحاسمة وحصد لقب النسخة الماضية، ولديه تنظيم فني قوي في المستطيل الأخضر، كما تجيد عناصره استغلال الثغرات والتفاصيل الصغيرة في صفوف المنافس وذلك حدث امام صن داونز، كما لديهم سلاح في غاية الأهمية وهو الكرات الثابتة والمتحركة في ظل إجادة عناصره التعامل مع العرضيات وألعاب الهواء، وعلى الأهلي الحذر والحرص من عدم تلقي مرماه أي أهداف في جولة الذهاب ومحاولة تحقيق نتيجة ايجابية في جولة الذهاب، في ظل صعوبة أجواء الإياب على مركب محمد الخامس.

ما سر نجاح الاهلي مع مارسيل كولر في الفترة الماضية؟

كولر مدرب يتمتع بالذكاء الفني والتكتيكي ويحسب له قراءة المشهد مبكراً، وتطبيق سياسة التدوير بين نجوم الفريق الأحمر، وهو ما جعل الفريق يصل إلى هذه المرحلة من الموسم بعدد قليل من الإصابات وذلك يحسب له بشكل رائع.

لماذا تراجع الزمالك في الموسم الحالي؟

افتقاد الفريق الأبيض إلى الاستقرار الإداري على رأس هذه العوامل التي جعلت النتائج تتأثر بشكل كبير، بالتزامن مع عدم حصول الصفقات الجديدة على الوقت المناسب للتأقلم والتألق والصبر من جانب الجماهير رغم نجاح العديد من العناصر في أندية أخرى مثل طلائع الجيش وهنا الحديث عن مصطفى الزناري وعمرو السيسي حيث يملك الثنائي قدرات فنية كبيرة، ولكن بشكل عام يظل الزمالك هو القطب الثاني في الكرة المصرية ويستطيع أن يعود بكل قوة.

ماذا لو تم عرض عليك قيادة نادي الزمالك؟

أتواجد في الوقت الحالي في فريق مميز ومنظومة رائعة، ولكن من الصعب أن يرفض أي مدير فني في مصر فكرة تولي قيادة الأهلي أو الزمالك.

ما حقيقة مفاوضات الزمالك مع محمود حمادة والاهلي مع أحمد شريف؟

محمود حمادة يعتبر من أهم العناصر التي تؤدي بشكل قوي في الدوري المصري ومنتخب مصر، حيث يتطور ويقدم مستوى مميز، ونفس الأمر ينطبق على أحمد شريف وغيرهم من العناصر، ولكن القرار في يد إدارة النادي حال وجود مفاوضات رسمية، ولكني أتمنى بشدة استمرار الثنائي باعتبارهما من العناصر الهامة بالتزامن مع عدم انتهاء أزمة القيد.

وهل تفاوض الاهلي مع عبد الله بكري؟

نفس الأمر ملف المفاوضات في يد إدارة النادي، وتقييم جميع الأمور في نهاية الموسم في ظل تركيز الفريق في خطوة انهاء الدوري في ترتيب مميز في ظل امتلاكنا لعناصر مميزة.

من اللاعب الأفضل في الدوري المصري خلال الوقت الحالي؟

هناك العديد من العناصر التي تؤدي بشكل قوي على مدار الفترة الماضية مثل محمد عبد المنعم ومروان عطية في الأهلي وأحمد سيد زيزو رغم عدم استقرار نتائج الزمالك، كما أرى أن محمود حمادة يعتبر من نجوم خط وسط منتخب مصر.

ما سبب نجاح بصماتك بشكل قوي مع فاركو؟

الفريق يؤدي بجماعية جيدة وهناك تنظيم دفاعي كما نملك بالفعل عناصر قادرة على صناعة الفارق في كل مركز، ولذلك نلعب المواجهات القادمة بهدف القتال على الدخول في المربع الذهبي.