شهد سامي تصعد لنصف نهائي بطولة العالم للتايكوندو وتضمن ميدالية جديدة لمصر

الأحد 04/يونيو/2023 - 03:14 م
كتب: محمد ناجي
نصف نهائي بطولة العالم
نصف نهائي بطولة العالم للتايكوندو
تأهلت شهد سامي لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو، إلى نصف نهائي بطولة العالم المقامة بأذربيجان خلال الفترة من 29 مايو وحتى 4 يونيو الجاري.

واستطاعت "سامي" التغلب على منافستها اللبنانية مارييللا بو حبيب بنتيجة 2-1 لتصعد إلى قبل نهائي البطولة ضمن منافسات وزن تحت 53 كجم وتضمن ثاني ميداليات مصر في بطولة العالم بعد برونزية سيف عيسى.

واستهلت شهد سامي البطولة بالفوز على بطلة هونج كونج بنتيجة 2-0، ثم فازت على بطلة التشيك بنفس النتيجة، قبل أن تفوز على الإسبانية ألما ماريا بيريز "وصيفة أوروبا" بنتيجة 2-1 في ربع النهائي.

تشارك مصر في البطولة بـ 12 لاعب ولاعبة هم: اللاعبين يوسف عصام تحت وزن 54 كجم، مصطفى فرج وزن تحت 58 كجم ، اياد بركات وزن تحت 68 كجم، رامي عيسي وزن تحت 74 كجم، سيف عيسي وزن تحت 80 كجم ، أحمد الراوي وزن تحت 87 كجم.

اللاعبات هن: حبيبة محمد وزن تحت 46 كجم، جنى خطاب وزن تحت 49 كجم ، شهد سامي وزن تحت 53 كجم ، نادين عمرو وزن تحت 57 كجم ، آية شحاته وزن تحت 67 كجم ، ميسون ايهاب وزن 73 كجم.

واستعد أبناء النيل لهذه البطولة بإقامة معسكر تدريبي دولي بأوزباكستان مع المنتخب الأوزبكي واحد من أفضل الفرق في العالم في التايكوندو خلال الفترة من 3 ابريل حتى 19 ابريل الماضي.