الكاف يلعب بالنار .. نبأ صادم لعشاق الأهلي قبل نهائي أبطال إفريقيا

الإثنين 05/يونيو/2023 - 01:33 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته 11 يونيو المقبل بالمغرب بين الاهلي والوداد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي مع نظيره فريق الوداد البيضاوي المغربي؛ في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 11 يونيو الجاري الموافق الأحد المقبل؛ وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتسبب إعلان الكاف بتعيين تيسميا حكما لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد في حالة كبيرة من الغضب لدى عشاق النادي الأهلي في ظل الذكريات السيئة التي يحملها الحكم مع المارد الأحمر، حيث أدار من قبل مباراتين للأهلي في نهائي إفريقيا ، الأولى في القاهرة عام ٢٠١٧ أمام الوداد وانتهت بالتعادل بين الفريقين ١/١ ، والثانية عام ٢٠١٨ أمام الترجي التونسي والتي خسرها الأهلي بثلاثة أهداف دون رد .

ولم تكن الذكريات السيئة للحكم الإثيوبي هي السبب الأوحد لدى غضب جماهير الأهلي وإنما هو أشارة العديد من التقارير إلى أن الحكم الإثيوبي استقر على إعلان اعتزاله فور خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد وخشية الأهلي من حدوث كوارث تحكيمية في المباراة وضياع اللقب الإفريقي .

وحقق الأهلي الفوز على الوداد البيضاوي المغربي، 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي في حاجة إلى التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا ، أو الخسارة بفارق هدف وحيد بخلاف نتيجة ٢/١ والتي في حال حدوثها سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل أفريقيا وفي حال خسارة الأهلي أمام الوداد بهدف دون رد في مباراة الإياب يتوج الفريق المغربي رسميا باللقب .