نوران جوهر تستعيد صدارة التصنيف العالمي للإسكواش

الإثنين 05/يونيو/2023 - 01:57 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


استعادت نوران جوهر لاعبة المنتخب المصري ونجمة نادي وادي دجلة صدارة التنصيف العالمي للإسكواش، الصادر اليوم الاثنين عبر الموقع الرسمي لرابطة اللاعبات المحترفات.

ونجحت نوارن جوهر في اعتلاء قمة التصنيف عقب تتويجها بلقب بطولة الجونة الدولية للمرة الأولى في تاريخها بعدما تغلبت في النهائي على البلجيكية نيلي جيليس المصنفة الثامنة عالميًا بنتيجة (3-0)، بواقع نقاط: (11-5) (11-7) (11-9).

وشهد التصنيف تراجع نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج السكندري وبطلة العالم للمركز الثاني بينما استقرت هانيا الحمامي بطلة نادي وادي دجلة الرياضي في المركز الثالث.

وجاءت النيوزيلاندية جويلي كينج في المركز الرابع والأمريكية -من أصول مصرية- أماندا صبحي في المركز الخامس ونور الطيب في المركز السادس.

وصعدت البلجيكية نيلي جيليس للمركز السابع وذلك بعد تأهلها لدور النهائي ببطولة الجونة الدولية لتصبح أول لاعبة بلجيكية تصعد لنهائي بطولة بلاتينية لسيدات الإسكواش.

بينما تراجعت الإنجليزية جورجينا كيندي للمركز الثامن، يليها في المركز التاسع الأمريكية أوليفيا فيتشر، كما صعدت روان العربي للمركز العاشر بدلًا من ال 11.

فيما تراجعت زميلتها ونجمة نادي هليوبوليس سلمى هاني للمركز الحادي عشر، واستقرت فريدة محمد في المركز السابع عشر، أما يثرب عادل نجمة النادي الأهلي فحلت في المركز العشرين.