صدمة لعشاق الأبيض .. الزمالك مهدد بالهبوط إلى دوري القسم الثاني برعاية الفيفا " مستند "

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 11:08 ص
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نكشف العواقب والأزمات التي قد يتعرض لها الزمالك حال عدم سداد مستحقات نادي سبورتنج لشبونة في صفقة انتقال محمود عبدالرازق شيكابالا إلى الزمالك، قادماً من النادي البرتغالي.

وكان مصدر بنادي الزمالك أكد أن المحكمة الرياضية الدولية رفضت الاستئناف المقدم من نادي الزمالك ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن مستحقات سبورتنج لشبونة البرتغالي لدى الزمالك من قيمة صفقة انتقال شيكابالا، موضحاً أن الزمالك مطالب بسداد مبلغ بقيمة مليون و500 ألف دولار لنادي سبورتنج لشبونة قبل قيد صفقاته الجديدة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

No description available.
وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الآتي:

حال عدم الدفع أو حتى سداد المبلغ بالكامل، سيتعرض الزمالك لوقف القيد بحد أقصى 3 فترات حسبما تنص لوائح فيفا، وحال الاستمرار وعدم الدفع يتم عرض الأمر على لجنة الانضباط، التي بدورها تقوم بفرض عقوبة خصم نقاط من الفريق في المسابقة المحلية، وحال عدم الدفع تكون العقوبة الأخيرة هي الهبوط للدرجة الأدنى.

يذكر أن المصدر الزملكاوي أكد أنه حال اتفاق الزمالك مع سبورتنج لشبونة على جدولة المستحقات سيكون من حقه قيد الصفقات ولن يتم حرمان الزمالك من القيد، في حين سيكون الزمالك مهدداً بعدم القيد كعقوبة أولوية حال عدم السداد أو التوصل لاتفاق مع النادي البرتغالي