ديباي خارج قائمة هولندا في دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 12:35 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم خروج ممفيس ديباي من قائمة "الطواحين" بسبب الإصابة، إلى جانب استبعاد دالي بليند وتياني ريندرز قبل خوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.

واختار مدرب هولندا رونالد كومان قائمة من 26 لاعباً الأسبوع الماضي، لكنه قلص التشكيلة إلى 23 لاعباً قبل خوض نهائيات دوري الأمم التي تقام على أرضه بمشاركة أربعة منتخبات.


وستلعب هولندا ضد كرواتيا في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي في روتردام في 14 يونيو (حزيران).

وأصيب ديباي (29 عاماً) في عضلات الفخذ الخلفية في نهاية مارس (آذار) خلال مباراة بالتصفيات الأوروبية أمام جبل طارق، وغاب لأكثر من شهر واحد، وعاد ليسجل هدفاً في الدوري الإسباني لكنه أصيب في ساقه خلال التدريبات ما تسبب في ابتعاده مجدداً.

وعانى ديباي، الذي أحرز 44 هدفاً في 88 مباراة دولية مع هولندا، من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة وغاب لحوالي سبعة أشهر قرب نهاية 2019 بسبب إصابة خطيرة في الركبة. وفي الموسم الماضي ابتعد ديباي عن برشلونة لحوالي ثلاثة أشهر بسبب إصابات في الفخذ ووتر العرقوب وعضلات الفخذ الخلفية.

وتقام المباراة الأخرى في قبل النهائي بين إيطاليا وإسبانيا يوم 15 يونيو (حزيران) ثم يقام نهائي دوري الأمم ومباراة تحديد ثالث الترتيب بعدها بثلاثة أيام.

وحضر كل لاعبي تشكيلة هولندا للمعسكر باستثناء نيثن آكي لاعب مانشستر سيتي ودينزل دمفريس لاعب إنتر ميلان حيث يستعد اللاعبان لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.