مصر تستهل مشوارها بمونديال شباب السلة بالخسارة أمام صربيا

السبت 24/يونيو/2023 - 05:56 م
كتب: محمد ناجي
مصر وصربيا
مصر وصربيا
خسر المنتخب الوطني لشباب كرة السلة تحت 19 سنة بقيادة مديره الفني الكندي شيربي كيب، أمام نظيره الصربي بنتيجة 74-59، في أولى لقاءات المنتخبين ببطولة كأس العالم المقامة بالمجر خلال الفترة من الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى 2 يوليو المقبل.

وسيطر المنتخب الصربي -صاحب برونزية بطولة أوروبا الماضية- على مجريات اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي: "17-10، 42-27، 59-42، 74-59".

ومن المقرر، أن يلتقي أبناء النيل في الجولة المقبلة مع نظيره الياباني غدًا الأحد، فيما يلعب المنتخب الصربي مع نظيره البرازيلي.

وتضم قائمة الفراعنة بالبطولة 12 لاعبًا وهم "إبراهيم زهران - بلال عبد المطلب - حسن عامر - حسين شوكت - عبد الله الحديدي - علي وحيد - فهمي زيدان - كريم حاتم - محمد طارق خيري - محمد عبد اللطيف - ياسين عبد الوهاب - يوسف الغايش".

ويقضي نظام البطولة بتأهل كل الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات إلى دور الـ 16، حيث سيلعب أول المجموعة الثالثة مع رابع الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث الرابعة، والثالث مع الثاني والرابع مع الأول. وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية وتركيا والبلد المضيف المجر.

وتأهل منتخب مصر للشباب تحت 19 سنة إلى كأس العالم بعدما توج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة تحت 18 سنة والتي أقيمت في مدغشقر في أغسطس 2022 بالفوز على منتخب مدغشقر في المباراة النهائية 81-54