منتخب مصر الأولمبي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام النيجر بكأس أمم إفريقيا

الأحد 25/يونيو/2023 - 09:56 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط منتخب مصر الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيجر في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما والمقامة في الأراضي المغربية.

وحرم القائم والعارضة منتخب مصر الأولمبي من تسجيل دف التقدم بعد عدة كرات سددها إبراهيل عادل ومحمود صابر وأسامة فيصل.

وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي يحصد منتخب مصر الأولمبي اول نقطة في مشواره بالمجموعة وكذلك النيجر في مجموعة تضم مالي والجابون.

وسيلعب منتخب مصر في المباراة الثانية امام مالي 28 يونيو المقبل ثم يلعب ضد الجابون 1 يوليو.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص.

حيث يلتقي أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى فى مدينة طنجا فى تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الرباط ، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو الساعة السادسة بتوقيت الرباط والثامنة بتوقيت القاهرة .

بينما يلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو فى تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرباط ..ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور المقبل، في حين يصعد إلى الأولمبياد بطل البطولة، والوصيف وصاحب المركز الثالث، في حين يلعب صاحب المركز الرابع في الملحق مع منتخب آسيوي.