سيطرة مصرية على المراكز الأولى ببطولة الفراعنة للجمباز الفني

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 07:14 م
كتب: محمد ناجي
ببطولة الفراعنة
ببطولة الفراعنة
اختتمت بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني (كبار وناشئين) والتي نظمتها مصر على صالة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي.

وسيطر لاعبو منتخب مصر على المراكز الأولى بجميع المراحل السنية في منافسات بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني رجال وسيدات والتي اختتمت امس باستاد القاهرة الدولي.

وجاءت نتائج مرحلة الدرجة الأولى رجال كالاتي:

حقق علي زهران "نادي طلائع الجيش" المركز الأول والميدالية الذهبية على جهاز الحلق وجاء عمر محمد "الأهلي" في المركز الثاني وأحمد المراغي "نادي المؤسسة العسكرية" في المركز الثالث.

وفي منافسات جهاز الحركات الأرضية حقق عمر محمد "الأهلي" المركز الأول والميدالية الذهبية، وحقق أشرف قسطيس "المغرب" المركز الثاني وجاء اشيش قمار "الهند" في المركز الثالث.

وعلى جهاز حصان القفز حقق أشرف قسطيس "المغرب" المركز الأول والميدالية الذهبية، وحقق عمر محمد "الأهلي" المركز الثاني وجاء زياد خاطر "نادي المؤسسة العسكرية" في المركز الثالث.

واحتل عمر محمد "الأهلي" المركز الأول في منافسات جهاز المتوازي وجاء زميله في النادي عبد الرحمن محمود في المركز الثاني واحتل محمد عفيفي "سبورتنج" المركز الثالث.

كما حقق أحمد المراغي "المؤسسة العسكرية" المركز الأول في منافسات جهاز العقلة وجاء عمر محمد "الأهلي" في المركز الثاني واحتل مانسوم سافروڤ "أذربيجان" المركز الثالث.

وفي منافسات جهاز حصان الحلق حقق أحمد أبو السعود "الأردن" وجاء في المركز الثاني محمد عفيفي "سبورتنج" وجاء في المركز الثالث الحارث ركان "قطر".

وكان الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي قد افتتح الجمعة الماضية بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني (كبار وناشئين) والمقامة على صالة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي وتستمر حتى يوم 20 أغسطس الحالي.

وأكد امين أن بطولة كأس الفراعنة أصبحت من أهم البطولات في العالم وتحظى بأهمية ومكانة كبرى لدى الاتحاد الدولي الذي يضع مصر في مقدمة الدول التي قامت بتطوير رياضة الجمباز وتسير بخطوات ثابتة نحو القمة.

يذكر أن البطولة شارك فيها 12 دولة هي "مصر البلد المضيف وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان".