إمام عاشور يورط الأهلي في مأزق جديد بسبب الزمالك.. ننشر التفاصيل

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 06:52 ص
كتب: إبراهيم الخطيب
إمام عاشور
إمام عاشور
تمكن النادي الأهلي من حسم صفقة إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي في صفقة أثارت الوسط الرياضي المصري بكثير من الجدل خصوصًا أنها تمت بعد رحيل اللاعب عن الزمالك بـ6 أشهر.

لوائح الفيفا تضمن للأندية حقوق مالية من سن 12 إلى 23، في أي انتقال للاعبين، وهو ما جعل هناك أحقية لناديي غزل المحلة وحرس الحدود لدى ميتيلاند الدنماركي من ضم إمام عاشور من نادي الزمالك.

كما أن هناك 5% من إجمالي مبلغ انتقال امام عاشور لصفوف ميتيلاند يوزع على ناديي غزل المحلة والحدود، وقيمة الصفقة موجودة عبر السيستم الخاص بالفيفا، وهناك نظام جديد يضمن لكل الأندية الحصول على مستحقاته من الصفقات، واتحاد الكرة يقوم حاليا بإجراءات لربط نفسه على السيستم الدولي.

انتقال امام لميتيلاند مقابل 3 مليون دولار للأهلي، يحصل الزمالك منقوص على نسبة الـ5% قيمة حقوق رعاية الأندية السابقة لـ إمام عاشور وهي مبلغ يصل لـ150 ألف دولار، والنادي الدنماركي مسئول عن تسديد حقوق غزل المحلة والحدود.

وبالتالي أصبح النادي الأهلي ملزم بدفع القيمة إلى نادي الزمالك وكذلك إلى ناديي حرس الحدود وغزل المحلة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي، يوم ١٥ سبتمبر المقبل بالسعودية.

ملامح قائمة الأهلي لخوض السوبر الإفريقي

محمد الشناوي و مصطفي شوبير ومحمد هاني وياسر إبراهيم و محمود متولي و محمد عبد المنعم و رامي ربيعة و علي معلول و كوكا (كريم الدبيس) و اليو ديانج و مروان عطية و افشة وحسين الشحات و رضا سليم وبيرسي تاو و احمد عبد القادر و طاهر محمد طاهر و كهربا وكريم نيدفيد وصلاح محسن.