ساندرا الصادق وندى عوض يشاركا فى كأس التحدي للجمباز بباريس

السبت 09/سبتمبر/2023 - 07:29 م
كتب: محمد ناجي
 كأس التحدي للجمباز
كأس التحدي للجمباز بباريس

تستعد ساندرا الصادق وندى عوض لاعبتا منتخب مصر للجمباز الفني للمشاركة في بطولة كأس التحدي المقامة في باريس خلال الفترة من 15 حتى 17 سبتمبر الجاري.

وتعتبر البطولة تجربة تحضيرية للصالة المغطاة لدولة فرنسا استعدادا لإستضافة منافسات الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

ويقود منتخب مصر للجمباز المدربة سلمي السعيد والمدربة جينيس ديفيد ومعهم الحكمة رضوى الجوهري.

وتأتي البطولة ضمن خطة اعداد ساندرا الصادق للمشاركة فى بطولة العالم بلجيكا 2023.

ويقوم اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين بوضع برنامج إعداد خاص للاعبة ساندرا الصادق لاعبة منتخب مصر للجمباز الفني وصاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات الفرق لبطولة أفريقيا التي أقيمت مؤخرا بجنوب أفريقيا والتأهل إلى كأس العالم في بلجيكا سبتمبر الجاري.

وكانت ساندرا الصادق وهي لاعبة ولدت وتدربت في أمريكا ولكنها أصرت على اللعب باسم مصر وأن تعامل على أنها مصرية، وأن تسعى للاحتفاظ بهويتها وجنسيتها وجواز سفرها المصري.

وعادت ساندرا إلى مصر من خلال بوابة اتحاد الجمباز الذي رفع شعار عودة الطيور المهاجرة، حيث نجح إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي فى التواصل مع اللاعبة لتعود إلى تمثيل منتخب مصر للجمباز الفني وتفضيله عن الانضمام إلى المنتخب الأمريكي.

ومن جانبها قالت ساندرا إنها حققت حلم طفولتها بالعودة من جديد إلي مصر واللعب تحت علمها بعد 23 سنة قضتها في أمريكا.

وأضافت ساندرا أن هناك من يسعى إلى أن يتواجد بهويته الحقيقية وهناك من يقرر أن يهرب بهويته الحقيقية وفي كلا الأحوال التاريخ يسجل خطواتك ولا تستطيع أي هزيمة أو انتصار أن تمحو ما يكتبه التاريخ.