مصر تهزم المغرب وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا للطائرة

السبت 09/سبتمبر/2023 - 10:27 م
كتب: محمد ناجي
منتخب مصر للطائره
منتخب مصر للطائره


تأهل المنتخب الوطني الأول لرجال الكرة الطائرة إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 24 والمقامة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري.

وصعد الفراعنة لقبل النهائي بعد الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 3-0.

وسيطر أبناء النيل على جميع مجريات المباراة، بفضل الحائط الصد القوي والضرب الساحق، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 25-19، ثم واصل تقدمه في الشوط الثاني بنتيجة 25-23، قبل أن يحسم الشوط الثالث والأخير لصالحه بنتيجة 25-18.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في نصف النهائي مع نظيره الكاميروني والذي صعد على حساب حاملة اللقب تونس بالفوز بنتيجة 3-1.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي، بعد الفوز على كينيا بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، فيما تأهل منتخب المغرب على حساب مالي.

وتضم كتيبة أبناء النيل في البطولة 14 لاعبًا وهم: "أحمد صلاح - حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - عبد الرحمن سعودي - محمد عادل "دولا" - محمد المهدي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد مصطفى "لعبة" - أحمد يوسف عفيفي - محمد عسران - أحمد سعيد".

الجدير بالذكر، أن المنتخب التونسي هو حامل اللقب في آخر 3 نسخ كما أنه البطل التاريخي لهذه البطولة برصيد 11 لقبًا ويلاحقه نظيره المصري برصيد 8 ألقاب كان آخرها عام 2015.