الرابطة تكشف عن لائحة العقوبات بـ الدوري المصري

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 06:41 م
كتب: هاني عصام
رابطة الأندية
رابطة الأندية
كشفت رابطة الأندية المحترفة لائحة العقوبات الخاصة بـ مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، وذلك على هامش إقامة قرعة البطولة مساء اليوم، في ظل انطلاق المسابقة يوم 18 سبتمبر.

وأوضحت لائحة عقوبات الدوري المصري المُعلنة من جانب رابطة الأندية المحترفة، أن اللاعب الذي سيحصل على ثلاثة إنذارات في ثلاثة مباريات مختلفة لأول مرة سيتم إيقافه لقاء واحد ونفس الأمر للاعب الذي سيتم طرده للحصول على إنذارين في لقاء واحد، ونفس الأمر بالنسبة للاعب الذي سيتم طرده بسبب منعه لهدف محقق.

لكن الطرد للخشونة المتعمدة مع الخصم أثناء اللعب يُعاقب عليه اللاعب بالإيقاف مباراتين.

كما أكدت اللائحة أن محاولة الاعتداء على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام عقوبتها الإيقاف ثلاث مباريات، مع الإيقاف لـ 4 مباريات في حال وجود سلوك غير رياضي تجاه أي عنصر من عناصر اللعبة.

أما السب أو البصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة عقوبته الإيقاف 8 مباريات، ويتم إيقاف اللاعب 8 أشهر حال اعتدى بالضرب على الحكم أو مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة.

بالنسبة للائحة العقوبات الخاصة بالجماهير، السب الجماعي من الجماهير للمرة الأولى يغرم النادي 20000 جنيه، والسب الجماعي للمرة الثانية يتم منع المتواجدين من التواجد في مباراتين، مع غرامة 50000، والسب الجماعي للمرة الثالثة يتم إقامة مباراتين بدون جمهور صاحب العقوبة فقط مع غرامة 10 آلاف، وفي حالة منع مشجع لأي ناد ثلاث مرات بسبب المخالفات يتم إيقافه حتى نهاية الموسم في جميع المسابقات التي تُنظمها الرابطة.