اثارة ومنافسة خماسية شرسة على لقب بطولة مصر الدولية للجولف بالجونة

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 07:09 م
كتب: محمد ناجي
بطولة مصر الدولية
بطولة مصر الدولية للجولف

شهدت الجولة الثانية من بطولة مصر الدولية للجولف للرجال رقم 102 المقامة حاليا بمدينة الجونة بملاعب جولف نادي الجونة بمشاركة 13 دولة اثارة ومتعة ومنافسة شرسة بين لاعبي خمس دول للحصول على كأس البطولة العريقة التي تستضيفها للمرة الأولى الجونة المدينة ذات الطبيعة السياحية الساحرة.

وظهرت لعبة الكراسى الموسيقية بين اللاعبين بعد انتهاء الجولة الثانية حيث اعتلى الصدارة السويسري جين ليون صاحب المركز السادس في الجولة الأولى بعدما نجح في تسديد 68 ضربة في الجولة الثانية مسجلا 4 ضربات تحت المعدل ويصبح رصيده من الضربات 142 ضربة ليحتل القمة منفردا.

وتقدم للمركز الثاني الكيني مايكل كارانجا 143 ضربة بعدما كان في المركز الثالث بالجولة الأولى وتساوى معه في عدد الضربات السويسري مارك شتنهاوسر 143 ضربة وهو كان المتصدر في الجولة الأولى.

واحتل المركز الرابع الجنوب أفريقي كيجان كورسبي 145 ضربة وتساوى معه كل من نجم منتخبنا الوطني عيسى أبو العلا والمغربي سينان مهلي ولكل منهما 145 ضربة أيضًا ليظل الثلاثي في دائرة المنافسة.

وقدم لاعبنا عيسى أبو العلا أداءً جيدًا في الجولة الثانية وسدد 71 ضربة مسجلا ضربة واحدة تحت المعدل ويصبح الفارق بينه وبين المتصدر جين ليون 3 ضربات فقط وبامكانه الوصول إلى الكأس التاريخية للبطولة العريقة.

أما المغربي عبد الرحمن فكوري الذي كان متصدرا بالمشاركة مع السويسري في الجولة الأولى فقد تراجع بعد الجولة الثانية إلى المركز الثامن مسددا 147 ضربة في الجولتين وسبقه كل من الجنوب أفريقي جوردان ويسليس والمغربي يوسف الهلي.

وشهدت الجولة الثانية تحسن اداء معظم اللاعبين المصريين في مقدمتهم أحمد عفيفي وسدد 73 ضربة وأحمد نعيم 75 ضربة وعبد المنعم الشافعي 76 ضربة وإبراهيم الغطريفي 82 ضربة ومحمد الديب وماجد عبد التواب 83 ضربة لكل منهما وراني الطويل وسليم طاهر لكل منهما 84 ضربة.

ويسدل الستار على منافسات الاثارة والمتعة في بطولة مصر الدولية للجولف للرجال غدا الثلاثاء بالجولة الثالثة والاخيرة ويعقبها مراسم توزيع الجوائز على الفائزين الاخيرة بحضور كل من نائب رئيس الاتحاد وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية تيمور أبو الخير ورئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال لمدينة الجونة محمد عاشور وعضو مجلس ادارة اتحاد الجولف محمد عطاالله وسهام عمر وأحمد الزيني وفرح رمسيس وعمر الصادق ورنا مجدي ومريم مجدي أعضاء اللجنة المنظمة ومدير نادي جولف الجونة عوض توماس.