الأهلي يخسر أمام فرانكا البرازيلي بمونديال أندية السلة

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 12:00 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خسر الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش، أمام نظيره سيسي فرانكا البرازيلي بنتيجة 90-70، في ثان جولات المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لأندية كرة السلة "إنتركونتيننتال" رقم 33 والمقامة بسنغافورة خلال الفترة من 21 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

وسيطر راقصو السامبا على مجريات اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم الجمعة منذ بدايته وحتى نهايته.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي:

الفترة الأولى: 26-17 لصالح فرانكا البرازيلي
الفترة الثانية: 42- 32 لصالح فرانكا البرازيلي
الفترة الثالثة: 68-47 لصالح فرانكا البرازيلي
الفترة الرابعة: 90-70 لصالح فرانكا البرازيلي

وظهر على كتيبة أوجستي بوش الإرهاق الكبير بسبب خوضهم لهذا اللقاء بعد أقل من مرور 24 ساعة عن مباراة إيجنايت الأمريكي.

وكان المارد الأحمر قد فجر مفاجأة كبرى في الجولة الإفتتاحية بفوزه على نظيره "إيجنايت الأمريكي" بنتيجة 82-76، ليصبح أول نادي مصري وعربي وأفريقي يحقق الفوز في البطولة المونديالية.

وينتظر الشياطين الحمر نتيجة مباراة سيسي فرانكا البرازيلي وإيجنايت الأمريكي لتحديد موقفه بالمجموعة.

حيث تنص لوائح البطولة على أن يصعد متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب، على أن يخوض الوصيف مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمنافسة على الميدالية البرونزية، فيما يلعب أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة على تحديد المركزين الخامس والسادس.

وتضم بعثة الأهلي كلا من الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن علاجًا طبيعيًّا، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصاء، ومحمد عز الدين تأهيلًا بدنيًّا، ومحمد الشيحي إعدادا بدنيًّا.

واللاعبين: سيف سمير، الأمريكي نوريس كول، التونسي عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، النيجيري مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى المكاوي "كيجو"، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.