طائرة مصر تسقط أمام أمريكا بمستهل مشوارها في تصفيات الأولمبياد

السبت 30/سبتمبر/2023 - 12:54 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

استهل المنتخب الوطني الأول لرجال الكرة الطائرة مشواره في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024، بالخسارة أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 3-0.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: "25-20، 25-16، 25-19".

وشهد اللقاء، تألق محمد عادل "دولا" لاعب مركز 3 بتسجيله 9 نقاط بواقع، 8 نقاط من الضرب ونقطة وحيدة من حائط الصد "منع الكرة."

وتحتضن العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل منافسات هذه المجموعة والتي تضم إلى جوار مصر وأمريكا كلًا من: "اليابان - صربيا - سلوفينيا - تونس - تركيا - فنلندا".

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: "حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.

ويتسلح الفراعنة بالعوامل النفسية القوية لاسيما بعد تتويجهم بلقب بطولة أمم أفريقيا رقم 24 والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري عقب الفوز على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.