الأهلي يتجاوز بطل الكونغو ويصعد لنهائي بطولة أفريقيا لليد

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 05:14 م
كتب: محمد ناجي
 الأهلي و بي ام سي
الأهلي و بي ام سي الكونغولي

صعد الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز، لنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري رقم 44 والمقامة بالكونغو برازافيل خلال الفترة من 27 سبتمبر الماضي وحتى 7 أكتوبر الجاري.

وتأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية بعد تفوقه على نظيره بي ام سي الكونغولي بنتيجة 37-24.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الشياطين الحمر بنتيجة 20-12، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة بالعاصمة الكونغولية "برازافيل".

ليكرر أبناء القلعة الحمراء تفوقهم على الفريق الكونغولي حينما التقيا في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بنتيجة 37-24.

ومن المقرر، أن يلتقي زملاء إبراهيم المصري في النهائي مع شبيبة كينشاسا الكونغولي والذي تفوق على نظيره فاب الكاميروني بنتيجة 29-24.

وتأهل المارد الأحمر لقبل النهائي بعد اكتساح نظيره نزيكو الكاميروني بنتيجة 35-18، فيما فاز الفريق الكونغولي على نظيره ريد ستار الإيفواري بنتيجة 29-24.

وتضم قائمة الأهلي في البطولة 19 لاعبًا وهم: "إبراهيم المصري - راضي محمد - عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن فيصل - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني "فوكس" - أحمد راضي - ياسر سيف - محسن رمضان - عبد العزيز إيهاب "زيزو" - محمد لاشين - أحمد عادل - عمر خالد "كاستيلو" - عمر سامي - أحمد هشام "سيسا" - محمود عبد العزيز "جدو".

الجدير بالذكر، أن الترجي التونسي هو حامل لقب البطولة الماضية عقب تغلبه على نظيره الزمالك بنتيجة 28-24 في النهائي الذي أقيم على صالة نادي الحمامات.