إبراهيم كُريم يؤمن التذكرة السابعة لرماية مصر بأولمبياد باريس

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 03:37 م
كتب: محمد ناجي
إبراهيم كُريم
إبراهيم كُريم

سيطر لاعبو المنتخب المصري للرماية على الثلاث مراكز الأولى في مسابقة 50 متر 3 أوضاع رجال، وجاء في المركز الأول والميدالية الذهبية إبراهيم كُريم وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاء مجدي حافظ وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية مصطفى قدوس.

وقد حصد لاعب منتخب مصر للرماية إبراهيم كُريم المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة 50 متر 3 أوضاع رجال، وبذلك يحجز مقعداً سابعاً للفراعنة في أولمبياد "باريس 2024"، من خلال منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية.

وأصبح ابراهيم كُريم، سابع رامي مصري، يتأهل إلى الأولمبياد، حيث سبقه 6 لاعبين وهم: عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى 28 ميدالية، بواقع 15 ذهبيات و6 فضيات و7 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

من جانبه أشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية بنتائج الفراعنة خلال منافسات اليوم، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤلية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

وأعرب حسني عن سعادته بتأهل 7 لاعبين خلال منافسات اليوم لأولمبياد باريس 2024، مؤكدا أن هذا الإنجازات لم يأتي من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبنية التحتية الرياضية والرياضيين واعتبار الرياضة امنا قوميا، وتوفير كل سبل التفوق والإبداع.

يذكر أن البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.