مطالب بمقاطعة المؤتمر الصحفي.. أزمة قبل ودية مصر وزامبيا

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 03:20 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يختتم منتخب مصر الوطني، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، اليوم، الأربعاء، تدريباته استعدادا لمباراتي زامبيا والجزائر المقرر لهما يومي ١٢ و١٦ أكتوبر الجاري باستاد هزاع بن زايد بالإمارات.

ويلتقي منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بنظيره منتخب زامبيا، غدا، الخميس، في تمام الساعة السابعة مساء، بتوقيت القاهرة، على استاد هزاع بن زايد في العين.

وتنقل مباراة منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وزامبيا على شبكة قنوات أون تايم سبورتس، والتي أعلنت عن إذاعتها.

ويواجه منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إشكالية فى ودية زامبيا حيث أن مدرب التماسيح إسرائيلي الجنسية إفرام جرانت مدرب تشيلسي السابق.

ويزيد من حساسية موقف لاعبي منتخب مصر الوطني وجهازهم الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تجاه مدرب زامبيا الاسرائيلي افرام جرانت تزامن المباراة مع التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في الأيام الأخيرة، والمواجهات الدائرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وتأتي تلك الأحداث لتزيد من ترقب قطاع كبير من جماهير كرة القدم في مصر انتظارا لرؤية ما سيحدث بين لاعبي منتخب مصر والمدير الفني لمنتخب زامبيا، لمعرفة ما إذا كان اللاعبون سيتجاهلون المدرب الإسرائيلي بشكل تام خلال المباراة وبعدها، أم أنه قد تحدث مصافحة بينه وبين بعض لاعبي الفراعنة.

وخرجت مطالبات بمقاطعة المؤتمر الصحفي عقب انتهاء ودية منتخب مصر الوطني ونظيره الزامبي .

مقاطعة المؤتمر الصحفي لودية مصر وزامبيا
قال محمود كامل عضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين : للتذكرة قبل مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب زامبيا وهو المنتخب الذي يقوده مدرب صهيوني يجمل جنسية دولة الاحتلال.
وتابع: لا يمكن باي حال من الاحوال نقل تصريحات عن هذا المدرب او التعامل معه باعتباره مصدر صحفي واطالب الزملاء الصحفيين المصريين والعرب بمقاطعة المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

موقف صلاح من فرق اسرائيل
سبق لمحمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني خلال احترافه مع فريق بازل السويسري وخوضه مباراة أمام إحدى الفرق الإسرائيلية في ملعب الأخير،
وفي تلك المباراة اكتفى صلاح بملامسة أيدي لاعبي الفريق الإسرائيلي بقبضة يده بدلا من مصافحتهم بالشكل المعتاد قبل انطلاق المباراة.

مدرب زامبيا مرفوض فى الجزائر
فى شهر أغسطس من العام الجاري تقدمت الاتحادية الزامبية لكرة القدم بطلب رسمي إلى نظيرتها الاتحادية الجزائرية فاف من أجل برمجة مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر المقبل.
وحسب موقع لاغازيتا دي فنك فإن الاتحادية الجزائرية فاف رفضت طلب الاتحادية الزامبية من أجل برمجة المباراة الودية بسبب مدرب منتخب زامبيا أفرام جرانت الذي يحمل جنسية الاحتلال الصهيوني.
ومن المؤكد أن السلطات الجزائرية لن تقبل أن يعبر هذا المدرب الصهيوني الحدود بجواز سفره الصهيوني.