فشل الشناوي وغرور ويليامز وغضب كهربا .. مشاهد من خسارة الأهلي أمام صنداونز

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 09:17 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز صن داونز بهدف نظيف على الأهلي فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة الدوري الافريقي فى نسخته الأولي .

أحرز ثابيلو ماسيكو هدف التقدم لفريق صن داونز من تسديدة قوية سكنت مرمي محمد الشناوى

ويلتقى الفريقان مساء الاربعاء المقبل باستاد القاهرة فى لقاء الاياب الذى يحتاج فيه الأهلي الى الفوز بفارق هدفين من أجل التاهل الى المباراة النهائية فى النسخة الأولى لبطولة الدوري الافريقى .

وشهدت مباراة ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي التي جمعت بين النادي الأهلي ونظيره صنداونز الجنوب افريقي العديد من المشاهد .

شهدت بداية اللقاء انتفاضة هجومية للنادي الأهلي وصحوة من رضا سليم الذى شكل خطورة على الخطوط الخلفية للفريق الجنوب افريقي.

أعقبها سيطرة واستحواذ من جانب لاعبو صنداونز والتي وصلت على مدار الشوط الأول الي نسبة 70%.

فيما استسلم صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي لحصار مدافعي صنداونز ولمس الكرة مرة وحيدة في الدقيقة 65 ومررها بالخطأ خلف رضا سليم وخرجت إلي رمية تماس.

كما شهد اللقاء اخفاق محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي في انقاذ مرماه من هدف اللقاء الوحيد لصالح صنداونز بعد سحب يده لتسكن شباكه .

ورفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح بيرسي تاو بعد تعرضه للدفع من قبل عبد المنعم الطويل المدافع المغربي.

وظهرت حالة من الغرور على حارس مرمي فريق صنداونز الجنوب افريقي ويليامز وكاد يتسبب فى هدف التعادل لصالح النادي الأهلي بعدما ارتكب خطأ أمام بيرسي تاو واصطدمت خلالها الكرة بقدم نجم القلعة الحمراء قبل أن يصحح أوضاعه ويمسك الكرة بصعوبة.

ووضح عدم فعالية المهاجم الفرنسي انتوني موديست من الناحية الهجومية عقب نزوله بديلا لصلاح محسن حتي نهاية اللقاء.

وابدي الثلاثي كولر مدرب النادي الأهلي وكهربا ومصطفي شوبير على دكة البدلاء على القرارات التحكيمية العكسية لحكم اللقاء.