في مواجهة تاريخية.. الزمالك يزيح عقبة بيراميدز ويضرب موعداً نارياً مع الأهلي بالنهائي

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 10:02 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل نادي الزمالك إلى نهائي كأس مصر وذلك بعد مباراة تاريخية أمام فريق بيراميدز، انتهت بالتعادل بنتيجة 3/3، قبل أن يحسم الفارس الأبيض التأهل بركلات الترجيح.

سجل حمزة المثلوثي الركلة الأولى للزمالك، وسجل عبد الله السعيد لفريق بيراميدز، وخلال الركلة الثانية وضعها محمد أشرف روقة في العارضة بينما سجل رمضان صبحي، وفي الركلة الثالثة سجل عبد الله جمعة للزمالك كما سجل كريم حافظ لفريق بيراميدز، وخلال الركلة الرابعة سجل ناصر منسي للزمالك في حين فرط أحمد سامي بعد تصدي رائع من محمد عواد، سجل زيزو الركلة الخامسة للزمالك واضاع مصطفى فتحي.

تقدم فريق بيراميدز بهدف مبكر على نادي الزمالك في نصف نهائي كأس مصر وذلك عن طريق هدف سجله المحترف الكونغولي فيستون مايلي في الدقيقة 5 من عمر اللقاء وذلك بعد تمريرة رائعة من وليد الكرتي.

وتمكن نبيل عماد دونجا من تسجيل هدف التعادل لفريق بيراميدز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وقبل انتهاء اللقاء بدقائق قليلة، لتصبح النتيجة 1/1/ وجاء هدف دونجا من جملة منظمة بعد ضربة ركنية حولها أحمد سيد زيزو على رأس ناصر منسي، قبل أن تصل إلى دونجا ليضعها في مرمى أحمد الشناوي.

استطاع مصطفى فتحي نجم فريق بيراميدز تسجيل الهدف الثاني للفريق السماوي بعد تمريرة من رمضان صبحي اخترقت دفاع الزمالك، ليحولها نجم فتحي لهدف في شباك محمد عواد لتصبح النتيجة 2/1 مع بداية
الشوط الإضافي الأول.

نجح سامسون أكينولا مهاجم نادي الزمالك من تسجيل هدف رائع في شباك بيراميدز، لتصبح النتيجة 2/2 في الشوط الإضافي الأول.

استطاع محمد حمدي نجم فريق بيراميدز تسجيل هدف التقدم لفريقه على حساب الزمالك في الدقيقة 106 في نصف نهائي كأس مصر لتصبح النتيجة 3/2

وفي الدقيقة 112 تمكن ناصر منسي من تسجيل هدف التعادل من رأسية رائعة لتصبح النتيجة 3/3 ويشتعل اللقاء.

وفى الدقيقة 15 سدد أحمد زيزو كرة من ضربة ثابتة ارتمت فى العارضة أعلى المقص الأيسر، لتضيع فرصة التعادل على الفارس الأبيض.

فى الدقيقة 20 شن بيراميدز هجمة خطيرة على مرمى محمد عواد، عن طريق فيستون ماييلي الذى مرر كرة عرضية لمصطفى فتحى وسددها بجوار القائم، بعدها رد الزمالك بفرصة خطيرة جدًا عن طريق يوسف أوباما، وبعدها أهدر محمود علاء فرصة أخرى.

هدد الكونغولي فيستون مايلي مرمى محمد عواد في أكثر من فرصة جديدة ولكن كان هناك تدخل قوي من جانب دفاع الزمالك.

وفى الدقيقة 27 أهدار يوسف أوباما فرصة جديدة لتسجيل هدف التعادل للزمالك.

فى بداية الشوط الثانى دفع معتمد جمال بمحمد عبد الشافى بديلاً لمحمود علاء، ولم تشهد الربع الساعة الأولى من الشوط الأول فرص خطيرة تذكر للفريقين، باستثناء الدقيقة 57 التى شهدت فرصة لفيستون ماييلى وسددها بالرأس بعيدًا عن المرمى.

وفى الدقيقة 58 كان ماييلى على مقربة من الانفراد بمرمى محمد عواد إلا إن تدخل حمزة المثلوثى نجح فى قطع الفرصة على مهاجم بيراميدز.

وتلقى البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لفريق بيراميدز البطاقة الحمراء للأعتراض على قرارات الحكم، وفى الدقيقة 70 خرج محمود شيكابالا وعمرو السيسى ودخل ناصر منسى ومحمد أشرف روقا.

تمكن نبيل عماد دونجا من تسجيل هدف التعادل لفريق الزمالك قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق قليلة لينتقل الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول تمكن فريق بيراميدز من تسجيل هدف التقدم من خلال مصطفى فتحي.

ويضم تشكيل الزمالك كلاً من.. حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود علاء - حسام عبد المجيد، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - سيد عبد الله " نيمار" - إبراهيما نداي، خط الهجوم : أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - يوسف أوباما .

فيما ضم تشكل بيراميدز كلاً من.. حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: محمد حمدي - علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي، خط الوسط: مهند لاشين - وليد الكرتي - مصطفى فتحي - عبد الله السعيد - بلاتي توريه، خط الهجوم: فيستون ماييلي.