أخبار الزمالك.. 4 كواليس مدوية في القلعة البيضاء وموقف مثير من أوسوريو

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 11:38 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح نادي الزمالك في إزاحة نظيره فريق بيراميدز من كأس مصر بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.
فيما رفض الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك السابق مناقشة الحصول على مستحقاته المالية ورهن ذلك بانتهاء مباراة الفارس الأبيض أمام بيراميدز في كأس مصر.
من جانبه رفض نادي الزمالك التراجع عن قرار بيع الثلاثي المتمرد أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي حارس المرمي.
موقع وان ثري يستعرض أبرز المستجدات داخل نادي الزمالك فى الساعات الأخيرة.


الزمالك يزيح بيراميدز من الكأس

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي كأس مصر وذلك بعد مباراة تاريخية أمام فريق بيراميدز، انتهت بالتعادل بنتيجة 3/3، قبل أن يحسم الفارس الأبيض التأهل بركلات الترجيح.

سجل حمزة المثلوثي الركلة الأولى للزمالك، وسجل عبد الله السعيد لفريق بيراميدز، وخلال الركلة الثانية وضعها محمد أشرف روقة في العارضة بينما سجل رمضان صبحي، وفي الركلة الثالثة سجل عبد الله جمعة للزمالك كما سجل كريم حافظ لفريق بيراميدز، وخلال الركلة الرابعة سجل ناصر منسي للزمالك في حين فرط أحمد سامي بعد تصدي رائع من محمد عواد، سجل زيزو الركلة الخامسة للزمالك واضاع مصطفى فتحي.

تقدم فريق بيراميدز بهدف مبكر على نادي الزمالك في نصف نهائي كأس مصر وذلك عن طريق هدف سجله المحترف الكونغولي فيستون مايلي في الدقيقة 5 من عمر اللقاء وذلك بعد تمريرة رائعة من وليد الكرتي.

وتمكن نبيل عماد دونجا من تسجيل هدف التعادل لفريق بيراميدز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وقبل انتهاء اللقاء بدقائق قليلة، لتصبح النتيجة 1/1/ وجاء هدف دونجا من جملة منظمة بعد ضربة ركنية حولها أحمد سيد زيزو على رأس ناصر منسي، قبل أن تصل إلى دونجا ليضعها في مرمى أحمد الشناوي.

استطاع مصطفى فتحي نجم فريق بيراميدز تسجيل الهدف الثاني للفريق السماوي بعد تمريرة من رمضان صبحي اخترقت دفاع الزمالك، ليحولها نجم فتحي لهدف في شباك محمد عواد لتصبح النتيجة 2/1 مع بداية
الشوط الإضافي الأول.

نجح سامسون أكينولا مهاجم نادي الزمالك من تسجيل هدف رائع في شباك بيراميدز، لتصبح النتيجة 2/2 في الشوط الإضافي الأول.

استطاع محمد حمدي نجم فريق بيراميدز تسجيل هدف التقدم لفريقه على حساب الزمالك في الدقيقة 106 في نصف نهائي كأس مصر لتصبح النتيجة 3/2

وفي الدقيقة 112 تمكن ناصر منسي من تسجيل هدف التعادل من رأسية رائعة لتصبح النتيجة 3/3 ويشتعل اللقاء.

أوسوريو يؤجل مستحقاته بعد مواجهة بيراميدز

رفض الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، التفاوض مع مسئولى القلعة البيضاء حول الشرط الجزائى فى عقده، وذلك بعد توجيه الشكر له وإقالته من تدريب الفريق، لسوء النتائج فى الفترة الأخيرة.

وجاء رفض أوسوريو التفاوض حول الشرط الجزائى انتظارا لانتهاء مباراة الزمالك أمام بيراميدز فى نصف نهائى كأس مصر ، المقرر لها اليوم فى السابعة مساءا.

وتبلغ مستحقات أوسوريو لدى النادى راتب 3 أشهر، بالاضافة إلى شهران شرط جزائى فى عقده مع الزمالك.

جدولة الديون وعدم التراجع عن بيع الثلاثي المتمرد


قال أحمد سالم المتحدث باسم نادي الزمالك، إن قضية مديونيات نادي الزمالك كانت مشكلة معرقلة للنادي خلال الفترات السابقة، حيث أن عشرات الحسابات البنكية الخاصة بالنادي ظلت محجوز عليها من جهات حكومية مثل الضرائب أو الأفراد مثل ممدوح عباس مما كان يعيق اية تصرفات مالية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "أون"، أن إلى النادي تفاوض مع الضرائب لرفع الحجز على الأموال وتوصلوا لتسوية وجدولة وأن مديونيات الأفراد ممثلة في ممدوح عباس جرى التفاوض معه بالتوازي ووافق على رفع الحجز عن أرصدة الزمالك، مع الاحتفاظ بحقه في المديونية.

وأوضح أنه سيجري عمل جدولة لمديونيات النادي، قائلاً: "هنعمل جدولة لديون النادي، وحتى الآن لا يوجد رقم محدد للمديونيات حتى الآن. لكن الحجز على الحسابات كان معرقل كبير لدرجة أن المجلس اكتشف أن آلية تسيير الأعمال داخل النادي كان عبارة عن عملية تحويل بين الأشخاص عبر حسابتهم حتى يتمكنوا من عملية التسيير، وهي أمور ليست طبيعية ولم يكن من المقبول وجود مثل ذلك في المؤسسات المالية".

وأكد أنه لا رجعة في بيع فتوح والزناري وصبحي، معلقا: "ومفيش أي نادي حتى الآن تفاوض معنا على فتوح والمفترض كان يخضع اللاعب للتحقيق في الزمالك أمس لكنه تخلف عن الحضور في الموعد لكن حضر اليوم، في انتظار انتهاء التحقيقات، وكابتن حسين لبيب رفض أي مقابلات شخصية وفي انتظار نتائج تحقيقات اللجنة".