الأهلي يهزم الزمالك ويحسم قمة دوري محترفي اليد

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 10:42 م
كتب: محمد ناجي
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتزع الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز الفوز من غريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيا أحمد رمضان "هتلر" بنتيجة 25-24، في إطار مباريات الجولة الختامية بالمرحلة الأولى من دوري المحترفين.

وشهد اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية ندية وإثارة كبيرة بين القطبين طمعا في حصد نقاط المباراة.

وشهدت المواجهة تألق معظم لاعبي الفريقين خاصة حراس المرمى "محمد إبراهيم" ميحا" من الأهلي،" أحمد وليد من الزمالك، كما تميز الأهلي بالهجمات السريعة والدفاع القوي خاصة في الشوط الثاني، وتفوق الزمالك في التصويب من الـ 9 أمتار.

وتقدم المارد الأحمر مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 13-11 بعد العودة من التأخر، قبل أن يستمر في التقدم بالشوط الثاني وسط محاولات من الزمالك للعودة والتقدم؛ لتنتهي المباراة لصالحه بنتيجة 25-24.

بتلك النتيجة، أنهى الأهلي مشواره في المرحلة الأولى متصدرًا لجدول الترتيب برصيد 45 نقطة عقب حصده العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 38 نقطة وأنهى مشواره في المركز الثاني.

وبالرغم من كون هذه المباراة ترتيبية "تحصيل حاصل" بعد ضمان كلا الفريقين الصعود إلى المرحلة الثانية إلا أنها ستكون بروفة قوية بين القطبين قبل خوض لقاء كأس السوبر المصري والمقرر إقامته يوم 9 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري المحترفين لكرة اليد عقب فوزه على غريمه التقليدي الزمالك في اللقاء الذي أقيم على صالة هليوبوليس بمدينة الشروق.