رقابة لصيقة للشحات وبيرسي تاو .. مخطط باكيتا لتجاوز الأهلي في دوري الأبطال

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:37 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره شباب بلوزداد الجزائري في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل.

ماركوس باكيتا المدير الفني لفريق شباب بلوزداد الجزائري يجهز خطة للتغلب على النادي الأهلي بعدما سقط الأخير أمام ميدياما الغاني بهدف دون رد في الجولة الثانية رغم انتصاره على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني فى الجولة الأولي.

واستقر ماركوس باكيتا مدرب فريق شباب بلوزداد الجزائري وفقا لتقارير اعلامية على تطبيق طريقة لعب دفاعية والاعتماد على خطة تكتيكية بنظام 4-3-2-1 في لقاءه المرتقب مع الأهلي المصري في الجولة الثالثة من عمر المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024.

وذكرت التقارير الاعلامية أنه بات في حكم المؤكد أن تشهد تشكيلة ماركوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد أمام الأهلي مفاجأت مثل عودة أكرم بوراس المحتملة والواردة بقوة للوسط الدفاعي للسيطرة على المناورات .


أشارت إلي أن مشاركة أكرم بوراس تأني على حساب مامادو ساماكي مع اللعب بالثلاثي بوراس وسالمي وعبدالرؤوف بن غيث في الوسط وأمامهما ثنائي إسحق بوصوف وعبدالرحمن مزيان.

لفتت إلي أنه تجرى المفاضلة من جانب ماركوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد الجزائري بين خبرات أسامة درفلو وقوة ليونيل وامبا في قيادة هجوم شباب بلوزداد .

شددت على أن استعدادات شباب بلوزداد الأخيرة لمباراة الأهلي شهدت تركيز ماركوس باكيتا المدير الفني على تجهيز حسين بن عيادة قلب الدفاع المنتظر مشاركته أساسيا في اللقاء إلى جانب حداد في الخط الخلفي .

أوضحت أن ماركوس باكيتا مدرب شباب بلوزداد الجزائري استقر على فرض رقابة صريحة في الهجوم على بيرسي تاو جناح الأهلي الخطير وزميله حسين الشحات مع الاعتماد على سرعات بوصوف ومزيان في المرتدات السريعة ومحاولة استغلال النقص العددي في تشكيلة الأهلي الذي يفتقد لاعبه محمد عبدالمنعم المدافع بداعي الإصابة في اللقاء المقبل .